للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١١٧٠٧ - حدثنا حجاج، ثنا ليث، حدثنى عقيل بن خالد، عن ابن شهاب، عن أبى إدريس الخولانى، عن أبى ثعلبة الخشنى (صاحب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (قال: حرم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لحوم الحمر الأهلية ولحم كل ذى ناب من السباع (١) .

١١٧٠٨ - حدثنا عبد الرزاق، ثنا معمر، عن أبى إدريس الخولانى، عن أبى ثعلبة الخشنى قال: نهى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن أكل كل ذى ناب من السباع (٢) .

١١٧٠٩ - حدثنا محمد بن بكير، حدثنا ابن جريح، أخبرنى ابن شهاب، عن حديث أبى إدريس الخولانى فىخلافة عبد الملك أن أبا ثعلبة الخشنى، أنه سمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - نهى عن أكل كل ذى ناب من السباع (٣) .

١١٧١٠ - حدثنا سفيان، عن الزهرى: عن أبى ثعلبة الخشنى، أن النبى - صلى الله عليه وسلم - نهى عن أكل كل ذى ناب من السباع (٤) .

١١٧١١ - حدثنا يعقوب، حدثنا أبى، عن صالح، وحدثنى ابن شهاب أن أبا إدريس أخبره، أن أبا ثعلبه، قال: حرم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لحوم الحمر الأهلية (٥) .


(١) أخرجه أحمد ٤/١٩٣، والطبرانى فى «المعجم الكبير ٢٢/١٧٥ رقم٥٦٤» .
(٢) أخرجه أحمد ٤/١٩٤، والطبرانى فى «المعجم الكبير ٢٢/١٧٥ رقم٥٦٦» .
(٣) أخرجه أحمد ٤/١٩٤، والطبرانى فى «المعجم الكبير ٢٢/١٧٤ رقم٥٦١» .
(٤) أخرجه أحمد ٤/١٩٤، والطبرانى فى «المعجم الكبير ٢٢/١٧٣ رقم٥٥٧» .
(٥) أخرجه أحمد ٤/١٩٥، والبخارى ٣/٢٨٦ رقم٥٥٢٧، ومسلم ٣/١٥٣٨، وأبو داود ٤/١٥٩ رقم٣٨٠٢، والترمذى ٤/٢٥٥ رقم١٧٩٦، والنسائى فى «السنن الكبرى ٣/١٦١ رقم٤٨٥٤» ، والطبرانى فى «المعجم الكبير ٢٢/١٧٤ رقم٥٥٨» .

<<  <  ج: ص:  >  >>