تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

سماعات النّسخ الخطّيّة (أ)

الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى.

سمع علي هذه السيرة من نظمي بقراءة ابني محمد أبي حاتم: الشيخ الإمام الحافظ نور الدين أبو الحسن علي بن أبي بكر بن سليمان الهيثمي، والشيخ الإمام المقرئ محيي الدين يحيى بن محمد بن يحيى التلمساني الأصل، المدني الدار، وولده عبد الرحمن بن يحيى المذكور، وأبو الفضل محمد بن الحسين بن الحسن بن قاسم- عرف بابن القطان- المدني، والطواشي سراج الدين عبد اللطيف المارديني، أحد خدام الحرم الشريف، وسمع نور الدين علي بن محمد بن موسى المحلي سبط الزبير من أولها إلى ذكر خلقه في الطعام والشراب، ومن قوله في البعوث والسرايا:

فبعث كعب بن عمير من غفار ... لذات أطلاع فحلوا بالديار

إلى آخر السيرة، وسمع شمس الدين محمد بن علي بن محمد بن علي النشرتي المالكي من أولها إلى ذكر خلقه في الطعام والشراب، وكذلك سمع عبد الرحمن بن سليمان بن حاجي الكردي، وسمع أحمد بن جمعان بن رشيد الخضار من قوله: ذكر كتّابه إلى آخر السيرة.

وصح في ثلاثة مجالس آخرها في مستهل ذي القعدة سنة إحدى وتسعين وسبع مئة بالروضة النبوية، وأجزت لهم أن يرووا ذلك عني وجميع ما يجوز لي وعني روايته متلفظا. كتبه عبد الرحيم بن الحسين بن عبد الرحمن خطيب الحضرة النبوية. غفر الله له. آمين.

الحمد لله، وسمعها عليّ بقراءة الفقيه ضياء الدين عمر بن رضي الدين أبي بكر بن محمد بن عبد الله بن عمر بن إبراهيم بن عيسى بن مفلح بن زكريا بن يحيى بن محمد بن علي بن بجاد الحميدي البيضاوي الحاكم والده ببنها الحصى

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير