للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

رقم الحديث:

وَعَلَيْهَا بَعْضُهُ " قَالَ سُفْيَانُ: أُرَاهُ قَالَ: حَائِضٍ (١)

٢٦٨٠٥ - حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ، قَالَ: أَخْبَرَنَا الشَّيْبَانِيُّ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ شَدَّادٍ، عَنْ مَيْمُونَةَ بِنْتِ الْحَارِثِ، قَالَتْ: " كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي عَلَى الْخُمْرَةِ " (٢)


(١) إسناده صحيح على شرط الشيخين. الشيباني: هو أبو إسحاق سليمان ابن أبي سليمان.
وأخرجه الشافعي في "مسنده" ١/٦٤ (بترتيب السندي) وفي "السنن" (١٣٩) ، والحميدي (٣١٣) ، وأبو داود (٣٦٩) ، وابن ماجه (٦٥٣) ، وابن الجارود في "المنتقى" (١٣٣) ، وأبو يعلى (٧٠٩٥) ، وابن خزيمة (٧٦٨) ، وأبو عوانة ٢/٥٣، وابن حبان (٢٣٢٩) ، والطبراني في "الكبير" ٢٤/ (٩) و (٥٢) ، والبيهقي في "السنن" ٢/٤٠٩، وفي "معرفة السنن والآثار" (٤٣١٦) ، والبغوي في "شرح السنة" (٣١٨) من طريق سفيان بن عيينة، بهذا الإسناد.
وانظر (٢٦٨٠٦) .
وفي الباب عن عائشة، سلف برقم (٢٤٠٤٤) .
(٢) إسناده صحيح على شرط الشيخين. هُشيم: هو ابن بشير السُّلمي.
وأخرجه أبو يعلى (٧٠٩٠) ، والطبراني في "الكبير" ٢٤/ (٦) ، والبغوي في "شرح السنة" (٥٢٨) و (٥٢٩) من طريق هشيم، بهذا الإسناد.
وأخرجه ابن سعد ١/٤٦٩، وابن أبي شيبة ١/٣٩٨، وابن ماجه (١٠٢٨) ، وابن خزيمة (١٠٠٧) ، والطبراني في "الكبير" ٢٤/ (٤) و (٥) و (٧) و (٥٣) من طرق عن أبي إسحاق الشيباني، به.
وأخرجه الحميدي (٣١١) عن سفيان بن عيينة، عن الشيباني، عن عبد الله ابن شداد، أو يزيد بن الأصمّ - سفيان الذي يشك - عن ميمونة، به.=