للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

قال: أخبرنا الإمام الحافظ أبو عيسى محمد بن عيسى بن سورة الترمذي -رحمه الله - بكتاب «الجامع الكبير» ، إلا أن رواية الشيخ أبي القاسم الكروخي عن مشايخه انتهت إلى آخر مناقب جرير بن عبد الله البجلي، وهي في أواخر المجلد

الثالث من الأصل المسموع. ومن هناك إلى آخر الكتاب يرويه الكروخي عن الأزدي والغُورَجي، دون التُرياقي. وعن أبي المظفر علي بن علي بن ياسين بن الدهان عن الجراحي عن المحبوبي عن المصنف - رحمه الله-.

وأما كتاب «السنن» للنسائي

فأخبرنا بجميعه الشيخ الإمام الحافظ العالم بقية المشايخ، أبو القاسم يعيش بن صدقة بن علي الفُراتي الإمام الشافعي بمدينة السلام، في سنة ست وثمانين وخمسمائة، بقراءتي عليه.قال: أخبرنا الشيخ الفقيه العالم أبو الحسن علي بن أحمد بن الحسين بن محمُويَة اليزدي، قراءة عليه، وأنا أسمع، في شهور سنة إحدى وخمسين وخمسمائة.

قال: أخبرنا الشيخ العالم الزاهد أبو محمد عبد الرحمن بن أحمد بن الحسن بن عبد الرحمن بن علي بن أحمد بن إسحاق الصوفي الدُّوني (١) ، قراءة عليه بأصفهان، في ذي الحجة من سنة تسع وتسعين وأربعمائة وبقراءتي عليه ثانيًا في صفر من سنة خمسمائة.قال: أخبرنا القاضي أبو نصر أحمد بن الحسين بن محمد بن عبد الله الكسَّار الدِّينَوَرِي، قراءة عليه بخانكاه دُوّن في شوال سنة ثلاثة وثلاثين وأربعمائة.


(١) الدوني: بضم الدال وبالنون منسوب إلى الدون وهي قرية من قرى الدينور.

<<  <  ج: ص:  >  >>