للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٨٧٧٤ - (خ م ت) عائشة - رضي الله عنها - «أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- تُوُفِّيَ وهو ابنُ ثلاث وستين» . قال ابن شهاب: وأخبرني سعيد بن المسيَّب بمثله. أخرجه البخاري ومسلم والترمذي (١) .


(١) رواه البخاري ٦ / ٤٠٨ في الأنبياء، باب وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، ومسلم رقم (٢٣٤٩) في الفضائل، باب كم سن النبي صلى الله عليه وسلم يوم قبض، والترمذي رقم (٣٦٥٥) في المناقب، باب في سن النبي صلى الله عليه وسلم وابن كم حين مات.

[تعليق أيمن صالح شعبان - ط دار الكتب العلمية]
صحيح: أخرجه أحمد (٦/٩٣) قال: حدثنا عثمان بن محمد بن أبي شيبة. - قال عبد الله بن أحمد بن حنبل: وسمعته أنا من عثمان. قال: حدثني طلحة بن يحيى الأنصاري، عن يونس الأيلي. والبخاري (٤/٢٢٦) و (٦/١٩) قال: حدثنا عبد الله بن يوسف. قال: حدثنا الليث، عن عقيل. ومسلم (٧/٨٧) قال: حدثني عبد الملك بن شعيب بن الليث. قال: حدثني أبي، عن جدي. قال: حدثني عقيل بن خالد. (ح) وحدثنا عثمان بن أبي شيبة وعباد بن موسى. قالا: حدثنا طلحة بن يحيى، عن يونس بن يزيد. والترمذي (٣٦٥٤) . وفي «الشمائل» (٣٨٠) قال: حدثنا حسين بن مهدي البصري. قال: حدثنا عبد الرزاق، عن ابن جريج. والنسائي في الكبرى «تحفة الأشراف» (١٢/١٦٥٧٠) عن محمد بن خلف، عن آدم، عن الليث، عن عقيل.
ثلاثتهم - يونس بن يزيد الأيلي، وعقيل بن خالد، وابن جريج - عن ابن شهاب الزهري، عن عروة بن الزبير، فذكره.
* أخرجه الترمذي (٣٦٥٤) قال: حدثنا العباس العنبري، قال: حدثنا عبد الرزاق، عن ابن جريج. قال: أخبرت عن ابن شهاب الزهري، عن عروة، فذكره.

<<  <  ج: ص:  >  >>