للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٢٢٥٩ - حديث (مي حب قط حم) : " الأصابع سواء " قلت: عشر عشر. قال: " نعم ".

مي في الديات: أنا أبو الوليد، ثنا شعبة، عن غالب التمار، عن مسروق، بهذا.

حب في العاشر من الثالث: أنا أبو يعلى، ثنا علي بن الجعد، ثنا شعبة، به.

قط في الديات: ثنا أبو بكر النيسابوري، ثنا إبراهيم بن مرزوق، ثنا أبو عاصم النبيل، عن شعبة، به. وعن أبي بكر، ثنا أبو الأزهر، ثنا محمد بن بشر. قال أبو بكر: ثنا أحمد بن منصور، ثنا النضر بن شميل، قالا: ثنا سعيد بن أبي عروبة،

⦗٥٤⦘ عن غالب التمار، عن حميد بن هلال، عن مسروق، به. وقال: رواه إسماعيل بن علية، وعلي بن عاصم، وخالد بن يحيى مثل رواية شعبة، ثناه الحسين بن إسماعيل، ثنا يعقوب بن إبراهيم، ثنا ابن علية، به. وعن أبي بكر النيسابوري، ثنا عبد الله بن أحمد، ثنا أبي، ثنا ابن علية، به. وعن أبي بكر، ثنا الحسن بن محمد بن الصباح، ثنا علي بن عاصم، به. قال: وقرئ على أبي وهب يحيى بن موسى بن إسحاق بالأبلة، حدثكم أبو محذورة، ثنا خالد بن يحيى، به. وعن ابن صاعد، والحسين بن إسماعيل، قالا: ثنا أبو الأشعث، ثنا خالد بن الحارث، عن سعيد، عن قتادة، عن مسروق بن أوس، به وقال: تفرد به أبو الأشعث، وليس هو عندي بمحفوظ عن قتادة.

رواه أحمد: عن هاشم، وحسين، ومحمد بن جعفر، ثلاثتهم عن شعبة، عن غالب التمار، سمعت مسروق بن أوس أو أوس بن مسروق، عنه، به. وعن محمد بن جعفر، عن سعيد، عن غالب التمار، عن حميد بن هلال، عن مسروق بن أوس، به. وعن إسماعيل، عن غالب التمار، عن مسروق، به. ولم يذكر حميدا.

<<  <  ج: ص:  >  >>