للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٢٦٣٠ - حديث (خز طح حب حم) : " إني أعلم النظائر التي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ بهن سورتين في كل ركعة. . . " الحديث وفيه قصة منها: أنه سبح إلى أن طلعت الشمس وقال: " الحمد الله الذي أنالنا يومنا هذا ".

خز في الصلاة: عن محمد بن العلاء بن كريب، عن أبي خالد. وعن أبي موسى ويوسف بن موسى، وسلم بن جنادة، ثلاثتهم عن أبي معاوية، كلاهما عن الأعمش، عنه، به.

طح فيه: ثنا ابن مرزوق، ثنا وهب، وثنا أبو بكرة، ثنا أبو داود، قالا: ثنا شعبة، عن عمرو بن مرة، عن أبي وائل، به. وعن صالح بن عبد الرحمن، ثنا سعيد، ثنا هشيم، أنا سيار، عن أبي وائل، نحوه.

حب في الصلاة: وفي الأول من الرابع: أنا عمر بن محمد الهمداني، ثنا الدورقي، ثنا غندر، عن شعبة، ثنا عمرو بن مرة، أنه سمع أبا وائل، نحوه. وفي السابع والأربعين من الخامس: أنا أبو يعلى، ثنا شيبان بن فروخ، ثنا مهدي بن ميمون، ثنا واصل الأحدب، عن أبي وائل، نحوه.

⦗٢٢٦⦘ رواه أحمد: ثنا أبو معاوية، ثنا الأعمش، به. وعن محمد بن عبيد، عن الأعمش مختصر، وعن محمد بن جعفر، عن شعبة، عن عمرو بن مرة، عنه، نحوه. وعن هشيم، عن سيار، عنه، ببعضه. وعن عبد الصمد، وعفان، عن مهدي، عن واصل، عنه، ببعضه. وحديث عفان أتم.

<<  <  ج: ص:  >  >>