للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٥٧١٤ - حديث (خز جا طح عه حب قط حم) : "إنما الأعمال بالنيّة ... " الحديث.

خز في الصلاة والطهارة: عن يحيى بن حَبِيب الحارثي وأحمد بن عَبْدة الضبي، كلاهما عن حماد بن زيد. وفي الصلاة: عن محمد بن الوليد القُرشي، عن عبد الوهاب الثقفي، كلاهما عن يحيى بن سعيد، عن محمد بن إبراهيم، عنه، به.

جا في الطهارة: ثنا ابن المقرئ، ثنا سفيان، عن يحيى بن سعيد، به.

طح في الصيام. ثنا يونس، أنا ابن وَهْب، أن مالكاً حدثه، عن يحيى بن سعيد، به. وعن ابن مَرزُوْق، ثنا سليمان بن حرب، ثنا حمّاد بن زيد، به.

عه في الجهاد: عن عمر بن شَبة، عن عبد الوهاب الثقفي، به. وعن الربيع بن سليمان وعيسى بن أحمد ويونس بن عبد الأعلى، ثلاثتهم عن ابن وهب، به. وعن بِشر بن موسى، ثنا الحميدي، ثنا سفيان، به.

حب في التاسع من الثالث: أنا العباس بن أحمد بن حسان السامي بالبصرة، ثنا الصلت بن مسعود الجَحدَري، ثنا عُمر بن علي، ثنا يحيى بن سعيد، به. وفي الرابع والعشرين منه: أنا علي بن محمد القَبّاني، ثنا عبد الله بن هاشم الطوسي، ثنا يحيى بن سعيد القطان، عن يحيى بن سعيد الأنصاري، به. وفي السادس والستين منه: أنا عمر بن سعيد بن سنان، ثنا أبي، ثنا عيسى بن يونس، عن يحيى بن سعيد، به. وفي الصلاة: أنا الحسين بن إدريس الأنصاري، ثنا محمد بن رمح، ثنا الليْث، عن يحيى بن سعيد، به.

قط في الطهارة: ثنا الحسين بن إسماعيل القاضي، ثنا يوسف بن موسى، ثنا يزيد بن هارون وجَعفر بن عَون - واللفظ ليزيد - قالا: أنا يحيى بن سعيد، عن محمد ابن إبراهيم، عنه، به.

⦗٣٣٩⦘ رواه أحمد: ثنا سفيان، عن يحيى، به. وعن يزيد، عن يحيى، نحوه.

<<  <  ج: ص:  >  >>