للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٥٩٧٧ - حديث (عه حب حم) : قلتُ: يا رسول الله أي الناس أحبُّ إليك؟ قال: "عائشة ... " الحديث.

عه في المناقب: عن يزيد بن سنان وأبي داود الحرّاني، قالا: ثنا يحيى بن حماد، ثنا عبد العزيز بن المختار. وعن محمد بن عُقَيْل، ثنا حفص النيسابوري، ثنا إبراهيم بن طَهْمان. وعن عباس الدوري، ثنا مُعلّى بن منصور. وعن الصغاني، ثنا وهب بن بَقِية، قالا: ثنا خالد الواسطي، ثلاثتهم عن خالد الحذاء، عن أبي عثمان، عنه، به. وعن عباس الدوري، ثنا حمّاد، ثنا الأشْجعي، عن إسماعيل، عن قيس بن أبي حازم، عن عَمرو، بمعناه.

حب في الثامن من الثالث: أنا الحسن بن سفيان، ثنا أبو كامل الجَحْدري، ثنا عبد العزيز بن المختار، به. وعن شَباب بن صالح، ثنا وهب بن بَقِية، به. وفي الثامن من الثالث: أنا أحمد بن علي بن المثنى، ثنا هُدبة بن خالد، ثنا حمّاد بن سَلمة،

⦗٤٩٢⦘ عن سعيد الجرَيْري، عن عبد الله بن شَقِيق، عن عمرو بن العاص، نحوه. وعن ابن خزَيمة، عن علي بن حُجْر، ثنا علي بن مسْهر، عن إسماعيل، به. وفى الخمسين من الرابع: أنا أحمد بن علي بن المثنى، ثنا الحسن بن حماد الحضرمي، ثنا يحيى ابن سعيد، عن إسماعيل بن أبي خالد، به، وأتم منه. وأوّله: أن رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - بعثه في ذات السلاسل، فسأله أصحابه أن يُوقدوا ناراً.

رواه أحمد: ثنا يحيى بن حماد، ثنا عبد العزيز بن المختار، عن خالد الحذاء، به: بعثني رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - على جيش ذات السلاسل ... الحديث.

<<  <  ج: ص:  >  >>