للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٦٢٤١ - حديث (طح) : أنه قال: يا رسول الله، إنه لم يَبْق من مالي شيء أستطيع أن أطْعِمَ منه أهْلي، غَيرُ حُمُرٍ لي ... الحديث.

طح في الصيد: ثنا فَهْد بن سليمان، ثنا أبو نُعيْم، ثنا مِسْعَر بن كِدام، عن عُبَيْد ابن الحسن، عن ابن مَعْقِل، عن رَجُلين من مُزَينَة أحدهما عن الآخر: عبد الله بن عَمرو بن ليوم، والآخر غالب بن الأَبْجَر، قال مسعر: أرى غالباً هو الذي سأل.

وعن فَهْد، ثنا أبو نُعَيْم. وعن ابن مرزوق، ثنا أبو داود، كلاهما ثنا شُعْبة، عن عُبَيْد، عن عبد الرحمن بن مَعْقِل، عن عبد الرحمن بن بشر، عن رجال من مُزينة من أصحاب النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، عن أَبجر أو ابن أَبْجر، لم يقل: من أصحاب [النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -] .

وعن ابن مرزوق، ثنا رَوْح بن عُبادة، ثنا شعبة، به. لكن (قال) : عبد الله بن

⦗٦٤٤⦘ مَعْقل. وقال: إن ناساً من أصحاب النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -[حدثوا] أَنْ سيد مزينة الأبجر أو ابن الأبجر. وعن ابن أبي داود ويحيى بن عثمان وروح بن الفَرَج، ثلاثتهم عن يوسف ابن عدي. وعن ابن أبي داود، ثنا علي بن حكيم. وعن فهد، ثنا محمد بن سعيد، كلهم عن شريك، عن منصور بن المعتمر، عن عبيد بن الحسن، عن غالب بن الدّيج قال: قيل ... فذكر معناه، لكن فيه: أصابتنا سنة.

<<  <  ج: ص:  >  >>