للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٦٣٩٩ - حديث (مي خز عه حم) : أن رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كان لا يقدم من سفر إلا بالنهار ضحى، ثم يدخل المسجد، فيصلي ركعتين، ثم يجلس للناس ... وهو طرف من حديثه الطويل.

⦗٣٦⦘ مي في الصلاة: أنا أبو الوليد، أنا أبو عاصم، عن ابن جريج، حدثني ابن شهاب، عن عبد الرحمن بن عبد الله بن كعب بن مالك، عن أبيه عبد الله وعمه عبيد الله، عنه، به.

خز في الحج: عن عبد الرحمن بن بشر بن الحكم، عن عبد الرحمن. وعن محمد بن صُدْران، عن أبي عاصم، كلاهما عن ابن جريج، به. ليس في السماع.

وعن يونس بن عبد الأعلى، عن ابن وهب، عن يونس بن يزيد، عن ابن شهاب، نحوه.

عه في الصلاة: ثنا يزيد بن سنان وإبراهيم بن مرزوق وسليمان بن سيف، قالوا: ثنا أبو عاصم، به. وعن يوسف بن مُسَلم، عن حجاج. وفي المناقب: عن أبي داود الحراني وأبي أمية، قالا: ثنا أبو عاصم. وعن الدَبَرِي، عن عبد الرزاق، كلهم عن ابن جريج، به. وفي الحج: عن أبي داود الحراني وأبي أمية، قالا: ثنا أبو عاصم، به. وفي المنافقين: عن أبي أمية، ثنا أبو غسان، ثنا القاسم بن معن، عن ابن جريج كأبي عاصم. وفي المنافقين: عن السلمي، عن عبد الرزاق، عن معمر، عن الزهري، عن عبد الرحمن بن كعب، عن أبيه، به.

رواه أحمد: عن عبد الرزاق وابن بكر وأبي أسامة، ثلاثتهم عن ابن جريج، عن ابن شهاب، أخبرني عبد الرحمن بن كعب بن مالك - وكان قائد كعب من بنيه حين عمي - قال: سمعت كعب بن مالك، به. وعن عبد الرزاق، عن معمر، به.

وعن حجاج، عن ليث، عن عقيل، عن الزهري، به. مختصر.

<<  <  ج: ص:  >  >>