للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٦٤٥٥ - حديث (مي خز عه حب قط حم) : أتينا النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، ونحن شببة متقاربون، فأقمنا عنده عشرين ليلة ... الحديث.

مي في الصلاة: أنا يحيى بن حسان، ثنا وُهيب بن خالد، ثنا أيوب، عن أبي قلابة، عنه، به.

خز فيه: عن عبد الله بن سعيد الأشج، عن حفص بن غياث، عن الحذاء، عن أبي قلابة، به. وعن سَلْم بن جُنادة، عن وكيع، عن خالد، به. وعن محمد بن بشار، عن عبد الوهاب، عن أيوب، به. وعن يحيى بن حكيم، عن عبد الوهاب بن عبد المجيد، عن أيوب، مثل حديث بندار. وعن يعقوب الدورقي وزياد بن

⦗٨٧⦘ أيوب، عن إسماعيل بن عُلَية، عن أيوب، به. وفي الإمامة: عن زياد بن يحيى ومحمد بن عبد الأعلى، قالا: ثنا يزيد بن زُريع. وعن محمد بن بشار، عن عبد الوهاب. وعن يعقوب، عن ابن عُلَية، ثلاثتهم، عن خالد الحذاء، به. كتاب الإمامة ليس في السماع.

عه فيه: عن إسماعيل بن إسحاق القاضي، عن سليمان بن حرب وعارم، قالا: ثنا حماد بن زيد، عن أيوب، به. وعن إبراهيم بن مرزوق، عن حَبان بن هلال، عن وُهيب، به. وعن عباس الدوري، ثنا أبو داود الحَفَري. وعن أبي العباس الغزي، ثنا الفريابي، قالا: ثنا الثوري، عن خالد الحذاء، به.

حب في الرابع عشر من الأول: أنا شباب بن صالح، ثنا وَهْب بن بقية، أنا خالد ابن عبد الله، عن خالد الحذاء، به مختصر. وعن الفضل بن الحباب، ثنا مسدد.

وعن أحمد بن علي بن المثنى، ثنا محمد بن الصباح، كلاهما عن إسماعيل بن إبراهيم، كذلك. وفيه وفي الرابع من الخامس وفي الصلاة: عن أبي خليفة، ثنا مسدد، عن إسماعيل بن إبراهيم، عن أيوب، بطوله.

قط في الصلاة: ثنا الحسين بن إسماعيل، ثنا يعقوب بن إبراهيم، ثنا إسماعيل ابن إبراهيم، به. وعن عمر بن أحمد بن علي، عن محمد بن الوليد، عن عبد الوهاب، به. وعن ابن صاعد، عن أحمد بن ثابت الجَحْدَري وعبد الله بن محمد ابن المسور ومحمد بن الوليد القرشي، عن محمد بن جعفر، عن شعبة، عن خالد وأيوب، عن أبي قلابة، بمعناه. وقال: هذا صحيح.

⦗٨٨⦘ رواه أحمد: عن سريج ويونس، عن حماد - يعني ابن زيد - عن أيوب، به. وعن إسماعيل، عن أيوب، به. وعن محمد بن جعفر، عن شعبة، عن خالد، عن أبي قلابة، نحوه مختصر. وعن إسماعيل، عن خالد، به.

<<  <  ج: ص:  >  >>