للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٦٤٥٧ - حديث (مي خز طح حب قط حم) : أن رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كان يرفع يديه، إذا افتتح الصلاة، وإذا أراد أن يركع، وبعد ما يرفع رأسه من الركوع.

مي في الصلاة: أنا أبو الوليد الطيالسي، ثنا شعبة، عن قتادة، عن نصر بن عاصم، عنه، به.

خز فيه: عن أبي بشر الواسطي، عن خالد بن عبد لله، عن خالد الحذاء، عن أبي قلابة، عنه، به. حديث أبي بشر ليس في سماعنا.

⦗٨٩⦘ طح فيه في موضعين: ثنا محمد بن عمرو بن يونس السوسي الكوفي، ثنا عبد الله بن نمير، عن سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة، به.

حب فيه وفي الرابع من الخامس: أنا أبو خليفة، ثنا سليمان بن حرب، ثنا شعبة، به. وعن شباب بن صالح بواسط، ثنا وهب بن بقية، ثنا خالد، به. وفي الصلاة: أنا ابن خزيمة، ثنا محمد بن عقيل، ثنا حفص بن عبد الله، ثنا إبراهيم بن طهمان، حدثني الحجاح بن الحجاج، عن قتادة، به - قال إبراهيم بن طهمان: من كان لا يرفع يديه فليقل لنا: من أين يرفع في أول الصلاة؟ - وعن عبد الله بن محمد الأزدي، ثنا إسحاق بن إبراهيم، أنا معاذ بن هشام، ثنا أبي، عن قتادة، به.

قط في الصلاة: ثنا محمد بن جعفر بن رميس، ثنا محمد بن حسان، ثنا عبد الرحمن بن مهدي، ثنا شعبة، عن قتادة، عن نصر بن عاصم، عنه، به. وعن ابن مُبشر، عن أحمد بن سنان، عن ابن مهدي، نحوه. وعن عبد الله بن محمد بن عبد العزيز، عن أبي كامل، عن أبي عوانة، عن قتادة، بمعناه.

رواه أحمد: عن يحيى بن سعيد ومحمد بن جعفر، عن شعبة. وعن عبد الصمد وأبي عامر، عن هشام. وعن عفان، عن همام، ثلاثتهم عن قتادة، به.

<<  <  ج: ص:  >  >>