للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٦٦٦٢ - حديث (مي خز عه طح حب قط حم) : أن رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كان في غزوة تبوك، إذا ارتحل قبل إن تزيغ الشمس، أخر الظهر حتى يجمعها مع العصر ... الحديث.

مي في الصلاة: عن أبي علي الحنفي، عن مالك، عن أبي الزبير، عنه، نحوه.

خز فيه: عن يعقوب بن إبراهيم الدورقي، عن ابن مهدي، عن قرة، عن أبي الزبير، نحوه. وفيه، وفي الإمامة: عن يونس بن عبد الأعلى، عن ابن وهب، عن مالك، عن أبي الزبير، به، مطولاً.

عه في المناقب: عن يونس، به. وعن أبي إسماعيل، عن القَعْنَبي. وعن محمد ابن حيويه، عن مُطَرف والقعنبي، كلاهما عن مالك، به.

طح فيه: عن يونس بن عبد الأعلى، به. وعن يزيد بن سنان، عن عبد الرحمن ابن مهدي، به.

حب في الخامس والعشرين من الثالث: أنا الحسن بن سفيان، ثنا قتيبة بن سعيد، ثنا الليث بن سعد، عن يزيد بن أبي حبيب، عن أبي الطفيل، به. وزاد فيه جمع التقديم. وعن عمر بن سعيد بن سنان، أنا أحمد بن أبي بكر، عن مالك، بطوله. وفي السابع والأربعين من الرابع: أنا محمد بن إسحاق بن إبراهيم مولى ثقيف، ثنا قتيبة، به، وقال: سمعت محمد بن إسحاق يقول: سمعت قتيبة

⦗٢٤٧⦘ يقول: عليه علامة سبعة من الحفاظ كتبوه عني، زاد في بعض النسخ: ثناه أبو عمرو الحِيْري أحمد بن محمد، ثنا إسحاق بن موسى الشافعي، ثنا أبو محمد وراق محمود بن غيلان، ثنا محمود بن غيلان، ثنا محمد بن يحيى الذهلي، ثنا علي بن المديني، ثنا أحمد بن حنبل، ثنا قتيبة بن سعيد، به. قال: وعن عبد الله ابن محمد الأزدي، ثنا إسحاق بن إبراهيم، ثنا النضر بن شمَيْل وأبو عامر العقدي، قالا: ثنا قُرة بن خالد، به.

قط في الصلاة: عن محمد بن يحيى بن مرداس، عن أبي داود. وعن عبد الباقي بن قانع، عن عبد الله بن محمد بن علي البلخي، كلاهما عن قتيبة، عن الليث، به. وعن عبد الباقي، عن عبد الله، عن أبي بكر الأعين، عن علي بن المديني، عن أحمد بن حنبل، عن قتيبة، به. وعن محمد بن يحيى بن مرداس، عن أبي داود، عن يزيد بن خالد الرملي، عن المفضل بن فضالة، عن الليث، عن هشام بن سعد، عن أبي الزبير، عن أبي الطفيل، نحوه. وعن محمد بن إسماعيل الفارسي، عن جعفر بن محمد القلانسي، عن يزيد بن موهب، عن الليث، عن

⦗٢٤٨⦘ هشام، نحوه. لم يذكر المفضل.

رواه أحمد: عن عبد الرحمن وروح، كلاهما عن مالك، عن أبي الزبير، عنه، به، مطولاً. وعن عبد الرزاق وأبي أحمد، عن سفيان. وعن عبد الرحمن، عن قُرة. وعن حماد بن خالد، عن هشام بن سعد، كلهم عن أبي الزبير، بقصة الجمع فقط. وعن قتيبة، عن الليث، عن يزيد بن أبي حبيب، عن أبي الطفيل، بقصة الجمع، وفيه جمع التقديم.

<<  <  ج: ص:  >  >>