للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٦٩٩٧ - حديث (خز جا حب حم) : أن علي بن أبي طالب أمره أن يسأل رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عن الرجل، إذا دنا من أهله، فخرج منه المذي، ماذا عليه؟ قال علي: فإن عندي ابنة رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، وأنا أستحيي أن أسأله ... الحديث.

⦗٤٥٦⦘ خز في الطهارة: ثنا يونس بن عبد الأعلى الصدفي، أنا ابن وهب، أن مالك بن أنس حدثه، عن أبي النضر مولى عمر بن عبيد الله، عن سليمان بن يسار، عنه، به. رواه مخرمة بن بكير، عن أبيه، عن سليمان بن يسار، عن ابن عباس، عن علي، وقد مضى.

جا فيه: عن محمد بن يحيى، عن عثمان بن عمر، عن مالك، به.

حب في الثامن والسبعين من الأول: أنا عمر بن سعيد بن سنان، ثنا أحمد بن أبي بكر، عن مالك، به. وفي الخامس والستين من الثالث: أنا أبو خليفة، ثنا القعْنَبي، عن مالك، به.

رواه أحمد: ولفظه: أنه سأل رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عن الرجل يدنو من امرأته، فيمذي، قال: "إذا وجد ذلك أحدكم فلينضح فرجه". قال: يعني يغسله "ويتوضأ وضوءه للصلاة": ثنا عثمان بن عمر، أنا مالك، به. وعن عبد الرحمن، عن مالك، نحوه. وعن يحيى بن سعيد، عن ابن جريج، عن عطاء، عن عائش بن أنس، قال: تذاكر علي [وعمار] والمقداد المَذْي، فقال علي: إني رجل مذاء، وإني أستحيي أن أسأله من أجل أن ابنته تحتي، فقال لأحدهما لعمار أو المقداد: سل رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، فسأله ... الحديث. وعن يزيد بن هارون، أنا محمد بن إسحاق، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن المقداد، قال: قال لي علي: سل رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عن الرجل يلاعب أهله، فيخرج منه المذي ... الحديث.

<<  <  ج: ص:  >  >>