للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢٠٠٤٦ - حديث (خز جا طح حب قط كم حم) : صليْتُ وراء أبي هريرة فقرأ (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ)

⦗٦٣٧⦘ ثم قرأ بأمِّ القرآن حتى بلغ (غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ) قال: آمين ... الحديث.

خز في الصلاة: عن محمد بن عبد الله بن عبد الحكم، عن أبيه وشعَيب بن الليث. وعن محمد بن يحيى، عن ابن أبي مريم، ثلاثتهم عن الليث، عن خالد بن يزيد، عن ابن أبي هلال، عنه، به. وعن أحمد بن عبد الرحمن بن وهب، عن عمه، عن حَيْوَة، عن خالد بن يزيد، بنحوه.

جا فيه: عن محمد بن يحيى، به.

طح فيه: ثنا صالح بن عبد الرحمن، ثنا ابن أبي مريم، به.

حب في الرابع من الخامس: أنا محمد بن الحسن بن قتيبة، ثنا حَرْمَلة بن يحيى، ثنا ابن وهب، به. وفي الرابع والثلاثين منه، وفي الصلاة: أنا ابن خزيمة، أنا ابن عبد الحكم، به.

قط في الصلاة: ثنا أبو بكر النيسابوري، ثنا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم، ثنا أبي وشُعَيب بن الليث، قالا: أنا الليث بن سعد، عن خالد بن يزيد، عن سعيد ابن أبي هلال، عنه، به. وعن أبي بكر، عن إبراهيم بن هانئ، عن عبد الله بن صالح ويحيى بن بُكَير. وعن أبي بكر، عن محمد بن إسحاق، عن ابن أبي مريم، ثلاثتهم عن الليث، نحوه. وعن دَعْلَج بن أحمد بن دَعْلَج، عن عبد الله بن سليمان، عن أحمد بن عبد الرحمن، عن عمه، عن حَيْوَة بن شريح. وعن أحمد ابن محمد بن سعيد، عن إبراهيم بن الوليد بن حماد، عن أبيه، عن يحيى بن يعلى الأسلمي، عن حَيْوَة، عن خالد بن يزيد، نحوه.

كم فيه: ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب، ثنا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم، به. وعن أحمد بن سلمان، ثنا محمد بن الهيثم، ثنا سعيد بن أبي مريم، به.

⦗٦٣٨⦘ وقال: صحيح على شرط الشيخين.

رواه أحمد: ثنا يحيى بن غَيْلان، ثنا رِشْدِين، حدثني عمرو - يعني ابن الحارث - عن سعيد، به.

<<  <  ج: ص:  >  >>