للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢٠٤٤٨ - حديث (مي جا خز عه طح حب ط حم) : "من أدرك من صلاة ركعة فقد أدركها".

مي في الصلاة: عن محمد بن كثير، عن الأوزاعي. وعن محمد بن يوسف، عن سفيان بن عيينة، كلاهما عن الزهري، عنه، به.

جا فيه: عن محمد بن يحيى، عن عبد الرزاق، عن معمر، عن الزهري، نحوه، وأتم منه.

خز فيه: عن محمد بن عبد الأعلى وأبي الأشعث؛ كلاهما عن المعتمر، عن معمر، به. وعن أحمد بن عبدة، عن زياد بن عبد الله القشيري، عن محمد بن عمرو، عن أبي سلمة، به. وفي الجمعة: ثنا علي بن سهل الرملي، ثنا الوليد بن

⦗١٠٠⦘ مسلم، ثنا الأوزاعي، به، قال الزهري: فنرى أن صلاة الجمعة من ذلك، فإذا أدرك منها ركعة [فلْيَصِلْ إليها أخرى] .

عه فيه: عن سعدان بن نصر، ثنا أبو معاوية. وعن الميموني، ثنا محمد بن عبيد، قالا: ثنا عبيد الله بن عمر، عن الزهري، به. وعن محمد بن مُهِل، عن عبد الرزاق، به.

طح فيه: ثنا ابن مرزوق، ثنا أبو عامر، ثنا علي بن المبارك، عن يحيى، به. وثنا علي بن معبد، ثنا عبد الوهاب بن عطاء، ثنا سعيد، عن مَعْمَر، به.

حب في الثالث والأربعين من الثالث: أنا الفضل بن الحباب، ثنا القَعْنَبِى، عن مالك، عن ابن شهاب، به. وعن عمران بن موسى بن مُجاشع، ثنا أبو كامل الجَحْدَرِي، ثنا حماد بن زيد، عن مالك، نحوه. وعن محمد بن عمرو بن عَبّاد، ثنا أبو سعيد الأَشَجّ، ثنا ابن إدريس، عن عبيد الله بن عمر، به. وعن مكحول البيروتي، ثنا محمد بن غالب الأنطاكي، ثنا غُصْن بن إسماعيل، ثنا عبد الرحمن ابن ثابت بن ثوبان، عن أبيه، عن الزهري ومكحول، عن أبي سلمة، نحوه. وعن أبي يعلى، ثنا أبو خيثمة، ثنا حسين بن محمد، ثنا شيبان، عن يحيى، عن أبي

⦗١٠١⦘ سلمة، بلفظ: "إذا أدرك أحدكم أولَ سجدة من الصُبح قبل أن تطلُعَ الشمس فلْيتِم صلاته". وفي العصر كذلك. وأعاده في الصلاة: عن عمران بن موسى.

مالك في وقوت الصلاة: عن ابن شهاب، عن أبي سلمة، بما في الترجمة.

<<  <  ج: ص:  >  >>