للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢٠٩٢٩ - حديث (حب قط كم حم) : أنه أتى النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، ثم أقفل راجعاً من عنده، فمر على قوم عندهم رجل موثق بالحديد ... الحديث في الرقية، وفيه: "لَمَنْ أكلَ بِرُقيَةِ بَاطِل، فَقدْ أكَلْتَ بِرُقيْهِ حَقْ"

⦗٤١٠⦘ حب في الرابع والسبعين من الأول: أنا الفضل بن الحباب، ثنا مسدد، ثنا يحيى، عن زكريا، عن عامر - هو الشعبي - عن خارجة بن الصلت، عن عمه، به.

وفي الثامن عشر من الرابع: أنا أحمد بن علي بن المثنى، ثنا أبو خَيْثَمَة، ثنا يزيد، ثنا زكريا بن أبي زائدة، به.

قط في الصيد: ثنا أبو العباس عبد الله بن جعفر بن خُشيْش، ثنا يوسف بن موسى القطان، ثنا هاشم - يعني ابن عبد الواحد الجَشاش - ثنا يزيد بن عبد العزيز ابن سِيَاه. وعن علي بن عبد الله بن مُبشر، ثنا أحمد بن سنان، ثنا يزيد بن هارون ومحمد بن عبيد - فرقهما - كلهم عن زكريا، به. وعن ابن مُبَشر، عن أحمد بن سنان، ثنا وهب بن جرير، ثنا شعبة، عن عبد الله بن أبي السفَر، عن الشعبي، نحوه.

كم في فضائل القرآن: أنا أبو عبد الله محمد بن يعقوب الحافظ، أنا إبراهيم بن عبد الله السعْدِي، ثنا يزيد بن هارون، به. وعن ابن بالُويَه، ثنا بشر بن موسى، ثنا أبو نعَيْم، ثنا زكريا، به. وقال: صحيح الإسناد.

رواه أحمد: ثنا محمد بن جعفر، ثنا شعبة، عن عبد الله بن أبي السفَر، عن الشعبي، عنه، به. وعن يحيى بن سعيد ووكيع، كلاهما عن زكريا، عن عامر، به.

⦗٤١١⦘ خالد بن أيمن المعافري

في المراسيل.

<<  <  ج: ص:  >  >>