للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢١٠١٩ - حديث (خز عه حب) : بينما هم جلوس مع رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، إذ رُمِيَ بِنَجْم فاستنار ... الحديث.

خز في التوكل: ثنا أبو قدامة، ثنا الوليد بن مسلم، ثنا أبو عمرو الأوزاعي، حدثني ابن شهاب الزهري، حدثني علي بن الحسين بن علي، عنه، به. وعن يونس بن عبد الأعلى، عن بشر بن بكر. وعن محمد بن يحيى، ثنا أبو المغيرة، كلاهما عن الأوزاعي. وعن أحمد بن عبد الرحمن بن وهب، ثنا عَمي، أخبرني يونس. وعن محمد بن يحيى، ثنا يعقوب بن إبراهيم، ثنا أبي، عن صالح - هو ابن كيسان -. وعن محمد بن عيسى، ثنا سلمة بن الفضل، حدثني محمد بن إسحاق. وعن محمد بن عزيز، أن سلامة حدثهم، عن عقيل، كلهم عن الزهري، به. وصرح ابن إسحاق بسماعه من الزهري. قال: وثنا به محمد بن عيسى، ثنا

⦗٥١٨⦘ عقبة، عن سلمة، عن ابن إسحاق، قال: حدثني عمرو بن جعفر، عن محمد بن عبد الرحمن بن أبي لَبِيْبَة، عن علي بن الحسين، مثل حديث الزهري.

عه في الطب: عن يونس بن عبد الأعلى، عن بشر بن بَكْر، به. وعن محمد بن عَوْف، ثنا أبو المغيرة، به. وعن أبي داود الحَراني، ثنا أيوب بن خالد، كلهم عن الأوزاعي. وعن العباس بن الوليد بن مَزْيَد، ثنا أبي، كلاهما عن الأوزاعي، به.

وعن أبي داود الحَراني، ثنا يعقوب بن إبراهيم، به. وعن محمد بن النعمان بن بشير، ثنا عبد العزيز الأُويسي، ثنا إبراهيم بن سعد، به. وعن بحر بن نصر، عن ابن وهب، به. وعن محمد بن عزيز، به. وعن أحمد بن يوسف السلَمِيّ، ثنا عبد الرزاق. وعن الصغَاني، عن حماد بن عيسى، كلاهما عن مَعْمَر، عن الزهري، به، إلا أنه لم يذكر الرجل من الأنصار. وعن سليمان بن سيف، عن سعيد بن بَزِيعْ، عن ابن إسحاق، قال: ذكر محمد بن مسلم وهو الزهري، به، وذكر الرجل. وعن أبي يوسف الفارسي، ثنا الحميدي، ثنا سفيان، ثنا زياد بن سعد، عن الزهري، به.

حب في الثالث والخمسين من الثالث: أنا أحمد بن علي بن المثنى، ثنا أحمد بن إبراهيم الدوْرَقي، ثنا مبشَر بن إسماعيل، عن الأوزاعي، به.

وله طريق في ترجمة: علي بن الحسين، عن عبد الله بن عباس، تقدمت.

<<  <  ج: ص:  >  >>