للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢١٢٧٤ - حديث (ش مي خز جا حب حم ط) : سَمعْتُ امرأةً وهي تسأل رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كيف تصنع في ثوبها إذا طهُرَتْ مِنْ مَحِيضها؟ قال: "إن رأيتِ فيه دَماً فحكيه، ثم اقرصيه، ثم انْضَحِي سائِر ثَوْبِك، ثم صَلّي فيه".

الشافعي: أنا سفيان بن عيينة، عن هشام، عن فاطمة، عنها، به. وعن مالك، عن هشام بمعناه.

⦗٨٣٠⦘ مي في الطهارة: أنا أحمد بن خالد، ثنا محمد بن إسحاق، عن فاطمة بنت المنذر، عن جدتها، به. وعن محمد بن عبد الله الرقَاشِي، عن يزيد بن زريع، عن محمد، نحوه. وعن عمرو بن عون، عن سفيان بن عيينة، عن هشام بن عروة، عن فاطمة بنت المنذر، بمعناه.

خز فيه: عن أحمد بن عبدة، عن حماد بن زيد. وعن علي بن خَشْرَم، عن ابن عيينة. وعن يحيى بن حكيم، عن يحيى بن سعيد. وعن سَلْم بن جنَادة، عن وكيع. وعن محمد بن العلاء، عن أبي أسامة. وعن محمد بن عبد الله المخَرِّمِي، عن أبي معاوية. وعن يونس بن عبد الأعلى، عن ابن وهب، عن مالك، سَبْعَتُهم عن هشام بن عروة، به. وعن يحيى بن حكيم، عن عمر بن علي، عن محمد بن إسحاق، سمعت فاطمة بنت المنذر، بمعناه. وعن يحيى بن حكيم، عن ابن أبي عَدِيْ، عن ابن إسحاق، نحوه.

جا فيه: عن ابن المقرئ ومحمود بن آدم، عن سفيان بن عيينة، به.

حب في الحادي والخمسين من الأول: أنا حامد بن محمد بن شعيب البَلْخيّ، ثنا سُرَيج بن يونس، ثنا سفيان، نحوه. وعن ابن سَلْم، ثنا حرملة، ثنا ابن وهب، عن عمرو بن الحارث. وعن أبي يعلى، ثنا إبراهيم بن الحجاج، ثنا حماد بن سلمة، كلاهما عن هشام، نحوه.

رواه أحمد: ثنا يحيى بن سعيد، عن هشام، نحوه.

<<  <  ج: ص:  >  >>