للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢١٩٦٤ - حديث (قط حم) : كان رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يقبل بعض نسائه، ثم يخرج، ولا يتوضأ ... الحديث.

قط في الطهارة: ثنا محمد بن موسى بن سهل البَرْبَهَاري، ثنا محمد بن معاوية ابن مالج، ثنا علي بن هاشم، عن الأعمش، عنه، به. وعن الحسين بن إسماعيل، عن أبي هشام الرفاعي. وعن أبي بكر النيسابوري، عن حاجب بن سليمان. وعن سعيد بن محمد الحناط، عن يوسف بن موسى، ثلاثتهم عن وكيع، عن الأعمش، نحوه. وعن أبي بكر النيسابوري، عن علي بن حرب وأحمد بن منصور ومحمد بن إشكاب وعباس بن محمد, عن أبي يحيى الحماني، عن الأعمش، بمعناه وأتم منه. وعن عثمان بن جعفر اللبان، عن محمد بن الحجاج.

وعن الحسن بن أحمد بن صالح، عن علي بن إسماعيل بن أبي النجم، عن إسماعيل بن موسى، كلاهما عن أبي بكر بن عياش، عن الأعمش، نحوه. قيل: إن عروة هذا ليس هو عروة بن الزبير، وأنه عروة المزني، وأما سفيان الثوري فقال: لم يسمع حبيب بن أبي ثابت من عروة. حدثنا أبو بكر النيسابوري، ثنا عبد الرحمن بن بشر، سمعت يحيى بن سعيد - وذكر له هذا الحديث - فقال: أما إن سفيان الثوري كان أعلم الناس بهذا، زعم أن حبيباً لم يسمع من عروة شيئاً ... حدثنا محمد بن مخلد، ثنا صالح بن أحمد، ثنا علي بن المديني، سمعت يحيى بن سعيد - وذكر عنده: حدثنا الأعمش، عن حبيب، عن عروة، عن عائشة: تصلي وإن قطر الدم

⦗١١٣⦘ على الحصير وفي القبلة - فقال يحيى: احك عني أنهما شبه لا شيء. حدثنا محمد ابن إسماعيل الفارسي، ثنا بكر بن سهل، ثنا عبد الخالق بن منصور، عن يحيى بن معين، قال: حدث حبيب بن أبي ثابت، عن عروة حديثين، وليس هما بشيء.

رواه أحمد: ثنا وكيع، ثنا الأعمش، عنه، به.

<<  <  ج: ص:  >  >>