للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢٢٥٨١ - حديث (عه حب حم) : سألت عائشة: عما كان رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يقول، قالت: كان يقول: "اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل".

عه في الدعوات: عن بكار بن قتيبة، ثنا أبو داود، ثنا شعبة. وعن علي بن حرب، عن محمد بن فضيل. وعن الصغاني، ثنا عفان، ثنا خالد بن عبد الله. وعن أبي بكر بن أبي عتاب, ثنا يحيى بن حبيب. وعن أحمد بن موسى بن أبي عمران المعدل، ثنا محمد بن عباد العنبري ابن عم عبيد الله بن معاذ، كلاهما عن المعتمر، عن أبيه، أربعتهم عن حصين. وعن أبي أمية، ثنا زكريا بن عدي. وعن أبي داود السجزي، ثنا عثمان بن أبي شيبة، قالا: ثنا جرير. وعن أحمد بن يوسف التغلبي صاحب أبي عبيد، ثنا محمد بن سابق، ثنا إبراهيم بن طهمان. وعن أبي أمية، ثنا عبيد الله بن موسى، ثنا شيبان، ثلاثتهم عن منصور، كلاهما عن هلال بن يِساف، عنه، به. وقال: رواه وكيع، عن الأوزاعي، عن عبدة، عن هلال.

حب في الثاني عشر من الخامس: أنا عمران بن موسى بن مجاشع، ثنا عثمان ابن أبي شيبة، ثنا جرير، به. وعن عمرو بن محمد الهمداني، ثنا محمد بن عبد الأعلى، ثنا معتمر بن سليمان، به.

رواه أحمد: ثنا محمد بن فضيل، ثنا حصين، عن هلال، به. وعن محمد بن جعفر، عن شعبة، عن حصين، نحوه. وعن زياد بن عبد الله، عن منصور، عن هلال، نحوه. وعن حسين، عن شيبان، عن منصور، به. وعن وكيع وحجاج، كلاهما عن شريك، عن أبي إسحاق، عن فروة نحوه. وعن وكيع، عن الأوزاعي، عن عبدة بن أبي لبابة، عن هلال، به.

⦗٤٣٨⦘ القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق، عن عمته عائشة.

<<  <  ج: ص:  >  >>