للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢٣٣٣٤ - حديث: أنها سألت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أن يأذن لها أن ترجع إلى أهلها ... الحديث "امكثي في بيتك، حتى يبلغ الكتاب أجله". وفيه: فلما كان [زمن] عثمان أرسل إلي، فسألني عن ذلك فأخبرته، فاتبع ذلك، وقضى به. مي في النكاح: أنا عبيد الله بن عبد المجيد، ثنا مالك، عن سعد بن إسحاق بن كعب بن عجرة، عن عمته زينب بنت كعب بن عجرة، أن الفريعة بنت مالك أخبرتها، به. جا فيه: ثنا إسحاق بن منصور، ثنا حماد بن مسعدة، عن سعد بن إسحاق، نحوه.

⦗٥١⦘ طح في الطلاق: ثنا يونس، أخبرني أنس بن عياض، أخبرني سعد بن إسحاق، به. وعن ربيع المؤذن، عن شعيب بن الليث، عن الليث، عن يزيد بن أبي حبيب، عن يزيد بن محمد. وعن ابن أبي داود، عن محمد بن المنهال، عن يزيد بن زريع، عن شعبة وروح بن القاسم. وعن يونس، عن علي بن معبد، عن عبيد الله بن عمرو، عن يحيى بن سعيد. وعن يونس، عن ابن وهب، عن يحيى بن عبد الله بن سالم. وعن علي بن شيبة، عن قبيصة بن عقبة، عن سفيان الثوري. وعن / ابن أبي داود، عن الوهبي، عن ابن إسحاق، كلهم عن سعد بن إسحاق، به. وعن ابن أبي داود، عن عمرو بن خالد، عن زهير بن معاوية، عن سعد بن إسحاق أو إسحاق بن سعد، عن زينب، به. وعن يونس، عن ابن وهب، عن مالك، به. حب في الثاني والثمانين من الأول: أنا الحسين بن إدريس، أنا أحمد بن أبي بكر، عن مالك، به. وقال: روى هذا الخبر الزهري، عن مالك. وعن الفضل بن الحباب، ثنا أبو الوليد الطيالسي، ثنا شعبة، أخبرني سعد بن إسحاق، نحوه. كم في النكاح: أنا الحسين بن الحسن بن أيوب، ثنا أبو حاتم محمد بن إدريس، ثنا أبو النعمان وسليمان بن حرب، قالا: ثنا حماد بن زيد، ثنا إسحاق بن سعد، به. وعن أبي عبد الله محمد بن يعقوب، ثنا إبراهيم بن عبد الله السعدي، أنا يزيد بن هارون، أنا يحيى ابن سعيد، أن سعد بن إسحاق أخبره، نحوه، وقال: صحيح الإسناد.

⦗٥٢⦘ وقد رواه مالك في الموطأ: عن سعد بن إسحاق. قال الذهلي: هو صحيح محفوظ، وهما اثنان سعد بن إسحاق وهو أشهرهما، وإسحاق بن سعد، وقد روى عنهما جميعاً يحيى بن سعيد الأنصاري. رواه أحمد، وأوله: خرج زوجي في طلب أعلاج له، فأدركهم بطرف القدوم فقتلوه، فأتاني نعيه، وأنا في دار شاسعة من دور أهلي ... الحديث: ثنا يحيى بن سعيد، عن سعد بن إسحاق، حدثتني زنيب بنت كعب عجرة، عنها، به. وعن بشر بن المفضل، عن سعد، نحوه. وأعاده عن بشر بتمامه.

<<  <  ج: ص:  >  >>