للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢٣٣٤٠ - حديث: بال الحسين في حجر النبي - صلى الله عليه وسلم - فقلت: هات ثوبك حتى أغسله، قال: "إنما يغسل بول الأنثى، وينضح بول الذكر".

⦗٥٩⦘ خز في الطهارة: عن محمد بن عمرو بن تمام، عن علي بن معبد. وعن نصر ابن مرزوق، عن أسد بن موسى، كلاهما عن أبي الأحوص، عن سماك بن حرب، عن قابوس بن أبي المخارق، عنها، به. طح فيه: عن ابن أبي داود، ثنا أبو الوليد، ثنا أبو الأحوص، به. وعن فهد، ثنا أبو غسان، ثنا شريك، عن سماك، عن قابوس، عن أم الفضل، نحوه. كم فيه: ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب، ثنا الربيع بن سليمان، ثنا أسد بن موسى [به] . وفي المناقب: أنا أبو الحسن العنزي، ثنا عثمان بن سعيد الدارمي، ثنا أبو اليمان، ثنا إسماعيل بن عياش، ثنا عطاء بن عجلان، عن عكرمة، عن ابن عباس، عن أم الفضل، قالت: دخل علي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأنا أرضع الحسين بن علي بلبن ابن كان يقال له: قثم ... فذكر الحديث. رواه أحمد: ولفظه: أتيت النبي - صلى الله عليه وسلم - فقلت: إني رأيت في منامي أن في بيتي أو حجرتي عضواً من أعضائك، قال: "تلد فاطمة إن شاء الله تعالى [غلاماً] فتكفلينه ... " الحديث. وفيه: "إنما يغسل بول الجارية، وينضح بول الغلام": ثنا عفان، ثنا وهيب، ثنا أيوب، عن صالح أبي الخليل، عن عبد الله بن الحارث، عنها،

⦗٦٠⦘ به. وعن يحيى بن أبي بكير عن إسرائيل. [و] عن حجاج، عن شريك، كلاهما عن سماك بن حرب، عن قابوس بن أبي المخارق، عن أم الفضل، نحوه. وعن عفان وبهز، عن حماد بن سلمة، عن عطاء الخراساني، عن لبابة أم الفضل، بقصة الرضاعة دون ما في أوله. قال عفان: قال حماد: قال حميد: كان عطاء يرويه عن أبي عياض، عن أم الفضل.

<<  <  ج: ص:  >  >>