للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

[رب معصية انقلبت إلى نعمة على صاحبها]

[السُّؤَالُ]

ـ[أرجوكم أعينوني، أنا وألله أعيش مأساة, حكايتي أني لوطي, وأنا الآن عمري ٣٣ , لكن أدركت حقيقة الدين مؤخرا, بعد ما مارست اللواط العديد من المرات, أعيش وحدي بعيدا عن عائلتي, هاربا من شر أمي وأبي, لم أحس يوما أنها عائلتي.

أنا ألآن أريد أن أخرج من هذه الغريزة, أردت أن أنسى , لكن لا أستطيع, أحاول النسيان مند عام لكن لا أستطيع, وأنا عاجز أن أمارس الجنس مع النساء, ومن ستقبل بزواجي بها.

أنا ألآن أعيش أتعس أيام حياتي, لا أجد لمن أتكلم, وهذه التعاسة تقتلني, أعينوني , أنتم آخر أمل لي ... ]ـ

[الفَتْوَى]

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فلا شك في أن ما وقعت فيه يعد من الآثام الشنيعة والذنوب العظيمة. وعلى كل، فالواجب عليك التوبة بالإقلاع عن مثل هذا الفعل، والندم على ما فات، والعزم على عدم العودة إليه.

واعلم أن الله تواب رحيم واسع المغفرة، ولا يتعاظمه ذنب مهما بلغ، فالجأ إليه، ولا تلتفت لوساوس الشيطان، فرب معصية انقلبت إلى نعمة على صاحبها بسبب ما أحدثه بعدها من التوبة والانكسار وزيادة الذل والخضوع لله رب العالمين.

ومن سعة فضل الله تعالى ورحمته بعباده أنه يبدل السيئات التي قد تاب منها العبد إلى حسنات قال تعالى: وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا * إِلَّا مَنْ تَابَ وَآَمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا [الفرقان:٦٨، ٧٠] .

فالذي ننصحك به في هذا المقام هو:

١- الاهتمام بطلب العلم الشرعي النافع الذي يقرب المسلم من ربه ويجعل أغلب تفكيره في الدار الآخرة.

٢- اختيار الرفقة الصالحة والبعد عن رفقاء السوء.

٣- البعد عن المثيرات والمهيجات للشهوة، والمحافظة على غض البصر، والإكثار من الطاعات التي ترقق القلب كقراءة القرآن الكريم، والحديث الشريف، وسير الصالحين.

٤- تغيير البيئة التي تعيش فيها، والبحث عن بيئة صالحة.

ثم لا تنس الدعاء لأبويك ودعوتهما إلى التوبة، فإن لهما عليك حقا كبيرا ولو كانا على الصفة التي ذكرت.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى]

٠٧ ربيع الأول ١٤٢٧

<<  <  ج: ص:  >  >>