للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

[تلبس الجان بالإنسي أمر واقع محسوس]

[السُّؤَالُ]

ـ[أنا عندي خالتي تعاني من بعض الأشياء الغريبة مثل التخيل بحاجات ليست طبيعية مثل الصليب وقتل أطفال واغتصابها ورؤية الدماء وحاجات من هذا القبيل، بعض الشيوخ قالوا إنه لبسها جني وكثير من الشيوخ فشلوا في إخراجه من جسدها فهل الكلام هذا صحيح ويمكن أن جنيا يلبس الإنسان، ولو كان هذا الكلام صحيحا هل يوجد أشخاص لديهم القدرة على إخراج الجن من جسدها وهل الكلام هذا حرام أم حلال؟ أرجو الإفادة لأن الأمر ضرورى لأنها هي على وشك الطلاق من زوجها بسبب هذه الأشياء ولو يوجد بعض الشيوخ للقيام بهذة المهمة أرجو معرفة أماكنهم؟

وجزاكم الله كل خير، أرجو الرد لأنها على وشك الطلاق]ـ

[الفَتْوَى]

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن تلبس الجان بالإنسي أمر واقع محسوس كثير الحصول لا ينكره إلا مكابر، ولكنا لا يمكن أن نحكم على خالتك هذه بأنها ممسوسة أم لا.

ويمكن أن تراجعوا في هذا أصحاب الاختصاص فعندكم في مصر الشيخ وحيد عبد السلام بالي، فهو من العلماء الذين يعالجون من المس، فيمكن أن تراجعوه أوتراجعوا غيره من الرقاة السنيين، فإذا وجد من يقوم بالرقية الشرعية المستوفية للشروط فربما يحصل الشفاء بإذن الله، هذا وننصح الزوج بالصبر على زوجته وأن لا يعجل بالطلاق ما دام العلاج ممكنا، وراجع الفتاوى التالية أرقامها: ٥١٤٧٥، ٣٣٥٢، ٤٣١٠، ٢٠٤٩١.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى]

٢٥ صفر ١٤٢٧

<<  <  ج: ص:  >  >>