للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

[علاج المسحور بسحر مأكول]

[السُّؤَالُ]

ـ[أرسلت لكم سؤالا منذ حوالي شهر ولم أتقبل الجواب فأرجوكم أفيدوني ... زوجي شخص مسحور بسحر مأكول وذلك باعتراف من خادم السحر الذي تلبسه، وزوجي يتعالج بالقرآن والرقية الشرعية واعترف خادم السحر بأنه أتى لمهمة منع الخلفة وأنه يقتل الحيا من، وزوجي عقيم ونحن متزوجان منذ ٣ سنوات دون أولاد وبإذن الله وفضله أسلم خادم السحر بمساعدة شيخ جليل وتعهد بالخروج من جسد زوجي وخرج، ولكن إلى اليوم زوجي ما زال يصك أسنانه وهو نائم، فهل هذا يدل على أن خادم السحر ما زال، وهل إذا خرج أستطيع الحمل بإذن الله؟]ـ

[الفَتْوَى]

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإنا نشكرك على الاتصال بنا ونسأل الله تعالى لكم الشفاء وتفريج الكروب، وتيسير الأمور والعافية من كل الشرور، ونفيدكم أن السبب الأفضل لنجاح المهمة، وتحقيق البرء التام هو مواصلة الدعاء والرقية الشرعية ولا تلتفتوا لقول الجني لأن الجن يكذبون ويخدعون.

وبمواصلتكم العلاجات الشرعية من دعاء ورقية وتصدق واستغفار وشرب زمزم والسدر والحبة السوداء سيحصل الشفاء بإذن الله، لما في الحديث: لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل، قيل: يا رسول الله ما الاستعجال، قال: يقول: قد دعوت فلم أر يستجاب لي، فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء. رواه مسلم.

ثم إنا ننبهكم إلى أن السؤال السابق قد أجبنا عليه في الفتوى رقم: ١٠٢٨٨٩

وراجعي الفتاوى ذات الأرقام التالية: ٨٠٦٩٤، ٥٤٣٣، ٨٥٣٠، ٩٤٦٥٩، ١٥٢٦٨، ١٠١٥٤٢.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى]

١٠ محرم ١٤٢٩

<<  <  ج: ص:  >  >>