للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

[حلول للتخلص من السحر]

[السُّؤَالُ]

ـ[أنا امرأة متزوجة من شخص متزوج ولديه أبناء

مشكلتنا بدأت منذ بداية زواجنا فقد تزوجنا سرا أي حصر الموضوع بينه وبين عائلتي بعدا عن المشاكل وانتقلنا إلى بلد مجاورة للإقامة فيها\" من السعودية إلى البحرين\"وهذا بمشورة صديق لزوجي بحريني الجنسية حيث أشار على زوجي بالإقامة بجواره هناك حتى أكون بحمايته مع عائلته في غياب زوجي وهذا بعد أن أوهمنا بحجم المشاكل التي سنلاقيها لو أقمنا في منطقتنا علما بأنه سيد وعنده القدرة على كشف الخفي من الأمور وعمل الكثير من الأعمال الخارقة بمساعدة أعوانه من الشياطين على حد زعمه مما جعل زوجي يثق به تماما خاصة بعد أن لاحظ الكثير من الأمور والتي ظن أنه لا يستخدمها إلا في الخير وفيما يرضي الله وفعلا حصل ما أراد وأقمنا بجواره.. فبدأت لعبته من أول يوم فقد بدأ يتردد علي مع زوجته الثانية والتي هي معروفة في تلك المنطقة بسوء أخلاقها بشهادة النساء اللاتي كن يتحدثن عنها وينصحنني بالابتعاد عنها فلم أصدق أو أستوعب ذلك إلا بعد أن وقعت فيه.. ففي البداية استغلوا غياب زوجي الذي لا أراه إلا يومين في الأسبوع وبدأوا يحرضونني عليه ويحاولون شب الفتنة بيننا بالكثير من الأمور بأنه مثلا لا يحبني ويحاول الخلاص مني وبأنه قال كذا وفعل وكذا وبأنهم المنقذون المخلصون لي ولن يسمحوا بحدوث ذلك طالما بقيت كالدمية في أيديهم أفعل ما يأمرونني به ولا أخفي عنهم شيئا أبدا وألا أخبر زوجي بما يدور بيني وبينهم، لكني لم أقبل ذلك وكنت أخبر زوجي بكل شيء فيواجهونني بذلك بزعمهم بأنه هو من أخبرهم به وتقوم علي القيامة فيحاربونني بكل الطرق حتى بطريق زوجي إلى أن صرت لا أثق به بل وأخاف منه..

هددوني بكل ما لديهم من إمكانيات وأرعبوني بمن يتعاملون معهم من جن وبأنهم يرسلونهم علي ويعلمون بكل تحركاتي حتى أنهم يكشفون لي أشياء مرعبة لا يمكن تجاهلها ولما أخبر زوجي يسخرون مني ويكذبوني. فشعرت بمرارة الخوف والغربة والوحدة

المهم بعد الكثير الكثير من ألوان العذاب أخذ يحرض زوجي علي ويبعده عني بعدم سماحه له بالمجيء ثم بدأ يأتي هو في منزلي ولوحده استغربت من ذلك فأخبرت زوجي فلم يهتم بالأمر ظنا بأنه رجل دين ولن يفعل أي خطأ، فاحترت في أمري حيث خفت أن أطرده فيستخدم أساليبه الشيطانية في دماري وإبعاد زوجي عني فهو له كلمة وسيطرة عليه.

ثم بدأ يلح علي بطلب الطلاق وسيساعدني على ذلك فأخبره بأني أحب زوجي كثيرا ولا أريد الطلاق منه وأرجوه ألا يبعده عني فيغتاظ ويعلو صوته وتحمر عينيه صارخا هو لا يستحقك ويريد الخلاص منك.. ويقول أنا أريدك أن تثقي بي أريدك أن تكوني أميرة ولكن فقط اسمعي كلامي ونفذي أوامري....

وذات ليلة جاء فأخبرني وهو في الخارج بأن زوجي كلمه ليخبره بأمر ينقله لي ففتحت له الباب وبعد عدة أكاذيب فاجأني بأنه يحبني وأنه فعل كل هذا من فرط حبه لي وتفكيره بي وذلك من أول يوم رآني فيه، وهو منذ عدة أيام قد سفر زوجته لأهلها كي لا تشغله عني وو و

وإلى أن حاول التهجم علي ففررت منه إلى الخارج وهددته بأني سأصرخ على جارتي إن لم يخرج الآن فهددني إذا لم أستجيب له سيخرجني من بيتي وسيجعل زوجي يطلقني، وفعلا في اليوم التالي حضر زوجي وسفرني إلى أهلي بناء على رغبته ثم طلب منه أن يطلقني وبعد شهر ونصف تقريبا تفاهمنا أنا وزوجي بعد أن كشفنا كل أوراقه فرجعنا إلى بعضنا وعزمنا على الانتقال من البحرين إلى بلدنا فلما ذهبنا إلى منزلنا وجدناه فارغا إلا من الأثاث الثقيل فلم نهتم لسرقته لنا لأننا أردنا أن ننفد بجلودنا منه فلما علم برجوعنا لبعض ثار وغضب وهددنا بأنه لن يتركنا أبدا.

وهذا ما حصل فعلا فقد رأينا منه الكثير من العذاب والويلات فذهب إليه زوجي أكثر من مره ليتفاهم معه ونخلص من هذه المشاكل فاشترط على هذا أن يأخذ الكثير من المال علما بأن زوجي قد أعطاه الكثير من الأموال بالسابق حيث سدد كل ديونه ودفع كل تكاليف بناء منزله وقد استلف من زوجي مائة وثلاثين ألفا فأنكرها والآن هو يسكن في منزلنا الذي بجوار منزله بكل أثاثه ولم نأخذ منه سوى ملابسنا ورغم كل هذا لا يريد تركنا فذهب إليه زوجي مؤخرا ودفع له زيادة مائة ألف بعد قسمه بأن يتركنا ولا يتعرض لنا بأذى لكن بمجرد استلامه المبلغ طلب المزيد ورجع بالتهديد وأقسم أن لا يتركنا وها نحن الآن في مشاكل كبيرة لا تنتهي وزوجي منذ أكثر من شهر عليل ويشتكي من آلام متفرقة في جسمه وخاصة في أسفل ظهره تمنعه حتى من فراش الزوجية عجز الأطباء عن معرفة ما به ومع كل الفحوصات والتحاليل لم يجدوا سببا يدلهم على علته وهو يصرخ من الآلام هذا غير المشاكل والأمراض التي أصابت عائلته وأسرته.

التجأنا إلى الله بالصلاة والدعاء والنذور لكن؟؟؟ التجأنا إلى المشايخ ورجال الدين ولكن دون فائدة.

صدقوني إننا في حالة يرثى لها قد قربنا للجنون من هول ما نراه يوميا من الويلات ولا نعرف كيف نتخلص من هذا العذاب.

آسفة على الإطالة ويعلم الله كم اختصرت حجم المشكلة حتى أرسلها إلى سماحتكم لعلي أجد حلاً أو أمل في الخلاص حتى لو كان عن طريق الذهاب إلى أحد المشايخ أو السفر إليه علماً بأننا نخاف الله ولا نريد أن نؤذيه على الرغم من كل ما فعله بنا وجل ما نريده هو إبعاده عنا.

رجاء ...

أرجو أن تسرعوا في الرد علينا ولكم جزيل الشكر والأجر والثواب لجهودكم الجبارة.. والله في عون المؤمن مادام المؤمن في عون أخيه.]ـ

[الفَتْوَى]

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فالعلاج سهل ميسور ولكنه بحاجة إلى أمور وهي نفسها هي العلاج:

أولها: الصبر. وثانيها: الثقة بالله تعالى واعتقاد أنه لا ينفع ولا يضر إلا الله سبحانه وتعالى. وثالثها: القيام بأوامر الله تعالى. ورابعها: سد أبواب الشيطان التي قد يدخل منها، فأخرجو من منزلكم الأغاني الماجنة والصور الخليعة وارفعوا أكف الضراعة إلى الله تعالى فإن الأمر كله بيده سبحانه.

وحافظوا على الرقية الشرعية بأنفسكم، وعلى يد من عرف واشتهر بين الناس بصلاحه ودينه، فإن الله قد ينفع خلقه على يد من شاء من عباده. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم لكم الشفاء العاجل وأن يدفع عنكم عمل المفسدين.

وراجعي الفتوى رقم: ٢٢٤٤ والفتوى رقم: ٤٦٧٨.

والله أعلم

[تَارِيخُ الْفَتْوَى]

٠٧ ربيع الثاني ١٤٢٦

<<  <  ج: ص:  >  >>