للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

مجلدين. مجمع البحرين وملتقى النهرين في الفروع. نهاية الوصول إلى علم الأصول وغير ذلك.

[الفاروثي]

- أحمد بن أبي اسحق إبراهيم بن عمر ابو العباس عز الدين الفاروثى الرفاعى الواسطي ولد سنة ٦١٤ وتوفي بواسط سنة ٦٩٤ أربع وتسعين وستمائة له ارشاد المتقين. النفحة المسكية.

[المقدسي]

- أحمد بن أحمد بن نعمة المقدسي القاضي شرف الدين الشافعي كان مدرساً بمدرسة النورية وخطيباً بدمشق وتوفي بها سنة ٦٩٤ أربع وتسعين وستمائة صنف البديع في أصول الفقه (من العقد المذهب)

[الطبري]

- أحمد بن عبد الله بن محمد بن أبي بكر بن محمد ابن إبراهيم محب الدين أبو العباس الطبري الشافعي فقيه الحرم بمكة المكرمة ولد سنة ٦١١ وتوفي سنة ٦٩٤ أربع وتسعين وستمائة من مصنفاته الأحكام الصغرى في الحديث. الأحكام الكبرى كذا. الاحكام الوسطى كذا. أربعين في الحديث.

استقصاء البيان في أحكام الشادروان. تحرير التنبيه لكل طالب نبيه في مختصر التنبيه لابى اسحق الشيرازي في الفروع. تقريب المرام في غريب القاسم بن سلام. خلاصة العبر في سير سيد البشر. خير القرى فى ريارة أم القرى. ذخائر العقبى في مناقب ذوي القربى. الرياض النضرة في فضائل العشرة. السمط الثمين في مناقب أم المؤمنين. صفة حج النبى عليه الصلوة والسلام على اختلاف طرقها. طراز المذهب في تلخيص المذهب لابى اسحق المذكور. عمدة المحرر للملك المظفر أعني شرح المحرر. عواطف النصرة في تفضيل الطواف على العمرة. القرى لمقاصد أم القرى.

كتاب الغناء وتحريمه. كتاب القراء. المحرر للملك المظفر. المسلك النبيه في تلخيص التنبيه لأبي اسحق المذكور. المنثور للملك المنصور. وجيزة المعاني في قوله عليه الصلوة والسلام من رآني في المنام فقد رآني وغير ذلك.

[السامري]

- سيف الدين أحمد بن محمد بن علي بن جعفر الأديب السامري نسبة الى سامرا البغدادي نزيل دمشق المتوفى بها سنة ٦٩٦ ست وتسعين وستمائة له السامرية أرجوزة مشهورة عملها للملك الناصر.

[ابن الظاهري]

- الحافظ جمال الدين أحمد بن محمد ابن عبد الله الحلبي مولى الملك الظاهر المعروف بابن الظاهري ولد سنة ٦٢٦ وتوفي سنة ٦٩٦ ست وتسعين وستمائة صنف أجزاء في الحديث. أربعين البلدانية.

<<  <  ج: ص:  >  >>