للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الوادي مور قريب اللحية من بلاد اليمن) توفي سنة ٧٠٤ أربع وسبعمائة من تصانيفه ثمرة الحقيقة ومرشد السالكين إلى اوضح الطريقة في علم الحقائق.

[الفيومي]

- أحمد بن موسى بن قراصة عز الدين الفيومي القوصي المصري توفي سنة ٧٠١ إحدى وسبعمائة صنف نتف المحاضرة.

[المالقي]

- أحمد بن عبد النور بن أحمد بن راشد النحوي أبو جعفر المالقي توفي سنة ٧٠٢ اثنتين وسبعمائة له رصف المباني في حروف المعاني. شرح جمل الكبير للزجاجي في النحو.

شرح المقدمة الجزولية. شرح المقرب لابن هشام الفهري في النحو.

[الغرناطي]

- أحمد بن إبراهيم بن الزبير الثقفي العاصمي شهاب الدين أبو جعفر الغرناطي المالكي توفي سنة ٧٠٨ ثمان وسبعمائة له من الكتب الإعلام ممن ختم به قطر الأندلس من الأعلام. البرهان في تناسب سور القرآن. ذيل الصلة لابن بشكوال. ردع الجاهل عن اعتساف المجاهل. معجم الشيوخ. ملاك التأويل القاطع لذوى الالحاد والتعطيل فى توجيه المتشابه اللفظي من آي التنزيل قى فنون التفسير.

[ابن عطاء الإسكندراني]

- أحمد بن محمد بن عبد الكريم المعروف بابن عطاء الله الإسكندراني تاج الدين الشاذلي الصوفي توفي بمصر سنة ٧٠٩ تسع وسبعمائة من تصانيفه أصول مقدمات الوصول. تاج العروس الحاوي إلى تهذيب النفوس.

التنوبر في إسقاط التدبير. الحكم العطائية على لسان أهل الطريقة. الطريق الجادة في نيل السعادة. لطائف المنن في مناقب الشيخ أبي العباس وشيخه أبي الحسن. مختصر تهذيب المدونة للبرادعي في الفقه. المرقي إلى القدير الأبقى. مفتاح الفلاح في ذكر الله الكريم الفتاح.

[ابن الرفعة]

- أحمد بن محمد بن علي بن مرتفع بن صارم ابن الرفعة الانصارى نجم الدين أبو العباس المصري المعروف بابن الرفعة الشافعي ولد سنة ٦٤٥ وتوفي سنة ٧١٠ له من التأليف الإيضاح والتبيان في المكيال والميزان. رسالة الكنائس والبيع. كفاية النبيه في شرح التنبيه لأبي اسحق الشيرازي في الفروع. المطلب العالي في شرح الوسيط للغزالي عشرين مجلداً. النفائس في هدم الكنائس.

[الواسطي]

- أحمد بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن مسعود

<<  <  ج: ص:  >  >>