للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

وعشرين وسبعمائة له من التصانيف أصول الجبر والمقابلة.

بداية التعريف. البادر الخفيف في حل بداية التعريف. التقريب في أصول الدين. تلخيص أعمال الحساب لخص كتاب الحساب الصغير. تنبيه الألباب على مسائل الحساب. تنبيه المفهوم فى مدارك العلوم. رفع الحجاب في علم الحساب. شرح تلخيصه المذكور. الروض المريع في علم البديع. الزائرجة. عنوان الدليل في مرسوم خط التنزيل. الكليات في العربية. الكليات في المنطق.

مراسم الطريقة في علم الحقيقة. منتهى السول في علم الأصول.

منهاج الطالب في تعداد الكواكب المنهاج الملخص من الأرياج.

كتاب المسيارة في تقويم الكواكب السيارة.

[اليمني]

- أحمد بن علي بن عبد الله العامري الحكمي شهاب الدين اليمني الشافعي كان مدرساً بالمهجم ولد سنة ٦٤٠ وتوفي سنة ٧٢١ إحدى وعشرين وسبعمائة له شرح الوسط للغزالي في الفروع. هداية المبتدي وتذكرة المنتهى في شرح تنبيه أبي اسحق الشيرازي في فروع الشافعية.

[القمولي]

- أحمد بن محمد بن أبي الحزم مكي المخزومي نجم الدين أبو العباس القمولي الشافعي المحتسب بالقاهرة توفي سنة ٧٢٧ سبع وعشرين وسبعمائة له البحر المحيط في شرح لوسيط للغزالي. تحفة الطالب في شرح كافية ابن الحاجب. تكملة مفاتيح العلوم لفخر الرازي. جواهر البحر في تلخيص البحر المحيط سنة أجزاء. شرح أسماء الله الحسنى. غاية أماني الطالب شرح كافية ابن الحاجب وغير ذلك.

[المارديى]

- أحمد بن إدريس بن يحيى شرف الدين ثم الدمشقي الحنفي سنة ٧٢٨ ثمان وعشرين وسبعمائة صنف نظم الدرر في معرفة منازل الشمس والقمر. شرح الغلام وشرح الغرام في الأدب.

[ابن تيمية]

- أحمد بن شهاب الدين عبد الحليم بن مجد الدين عبد السلام بن عبد الله بن الخضر بن تيمية الحافظ تقي الدين أبو العباس الحراني ثم الدمشقي الحنبلي الفقيه المحدث ولد سنة ٦٦١ وتوفي سنة ٧٢٨ ثمان وعشرين وسبعمائة من تصانيفه إثبات الصفات والعلو والاستواء محلدين. إثبات المعاد والرد على أبن سينا. الاجتماع والافتراق في مسائل الأيمان والطلاق.

الاعتراضات المصرية على الفتاوى الحموية. اقتضاء الصراط المستقيم في الرد على أهل الجحيم. بيان تلبيس الحميمية في تأسيس بدعهم الكلامية. بيان الدليل على بطلان التحليل. بيان الفرقان

<<  <  ج: ص:  >  >>