للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

ابن حسن المعروف بابن العجمي كان حياً في سنة ٧٣٠ ثلاثين وسبعمائة صنف من الكتب المختار بأنوار ربيع الأبرار.

[ابن جبريل]

- شهاب الدين أحمد بن يحيى بن إسماعيل الكلابي الحلبي الشافعي المعروف بابن جبريل المتوفى سنة ٧٣٣ ثلاث وثلاثين وسبعمائة صنف خبر الجهة رداً على ابن تيمية في العقائد.

* القونوي

- أحمد بن مسعود بن عبد الرحمن أبو العباس القونوي الفقيه الحنفي توفي في حدود سنة ٧٣٢ اثنتين وثلاثين وسبعمائة له التقرير في شرح الجامع الكبير للشيباني. القلائد في شرح العقائد للطحاوي.

[الجاربردى]

- أحمد بن الحسن الجاربردى فخر الدين أبو المكارم الشافعي نزيل تبريز ولد سنة ٦٦٤ وتوفي سنة ٧٣٢ اثنتين وثلاثين وسبعمائة وقيل سنة ٧٤٦ له من التصانيف حاشية على الكشاف للزمخشري. السراج الوهاج في شرح المنهاج للبيضاوي. شرح أصول البزدوي. شرح الحاوي الصغير في الفروع لم يكمل. شرح الشافية لابن جني (١) في التصريف.

شرح الهداية للمرغيناني في فروع الحنفية. المغني في النحو.

[النويري]

- أحمد بن عبد الوهاب بن محمد بن عبد الدائم البكري القرشي شهاب الدين النويري الكندي المصري المؤرخ توفي سنة ٧٣٣ ثلاث وثلاثين وسبعمائة صنف التاريخ الكبير في ثلاثين مجلداً. التوضح على التنقيح أعني تنقيح اللباب.

نهاية الأرب فى فنون الأدب (من حسن المحاضرة)

[علاء الدولة السمناني]

- أحمد بن محمد بن أحمد السدى ركن الدين علاء الدولة السمنانى البيابانكى الشافعي الصوفي ولد سنة ٦٧٠ وتوفي سنة ٧٣٦ ست وثلاثين وسبعمائة. له من التصانيف آداب الخلوة. بيان الذكر الخفي المستحب للأجر الوفي رسالة فارسية. تفسير القرآن في ثلاثة عشر مجلداً. سر البال في أطوار سلوك أهل الحال. شقائق الحدائق في شرح حدائق الحقائق في اشتقاق الجلال. العروة لأهل الخلوة. العروة الوثقى.

فصول الأصول المشهور بما لا بد منه. الفلاح في مختصر شرح السنة. فوائد العقائد. مدارج المعارج في الوارد الطارد لشبهة المارد. المقالات في التصوف. المكاشفات. موارد الشوارد.

مهجة التوحيد. نجم القرآن في تأويلات القرآن وغير ذلك.

[الزبرجدي]

- أحمد بن أحمد بن محمد بن علي بن عبد الرحمن الزبرجدي الواسطي الرفاعي (نهر الزبرجد بواسط) ولد سنة


(١) صوابه (لابن الحاجب)

<<  <  ج: ص:  >  >>