للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

المالقي الأندلسي الأديب المتوفى سنة ٧٦٣ ثلاث وستين وسبعمائة صنف بغية المستفيد. ديوان شعره. شرح فرائض القرشي.

مطلع الأنوار الالهية.

[الهبكارى]

- أحمد بن أحمد بن أحمد بن الحسين الهكاري نزيل مصر توفي بها سنة ٧٦٢ اثنتين وستين وسبعمائة له رجال الصحيحين أعني البخاري ومسلم.

[الخواص المقدسي]

- أحمد بن محمد بن إبراهيم بن هلال جمال الدين أبو محمود المقدسي الخواص الشافعي ولد سنة ٧١٤ وتوفي سنة ٧٦٥ خمس وستين وسبعمائة له من الكتب إفحام المماري بأخبار تميم الداري. اقتضاء المنهاج في أحاديث المعراج.

اتحاء السنن واقتفاء السنن في شرح سنن أبي داود في الحديث.

عجالة العالم من كتب المعالم للخطابي. مثير الغرام إلى زيارة القدس والشام. المصباح في الجمع بين الأذكار والسلاح في الأدعية والعبادات.

[الوصابي اليمني]

- أحمد بن عبد الرحمن بن عمر بن سلمة الحيشي الوصابي اليمني الشافعي ولد سنة ٧٠٢ وتوفي سنة ٧٦٧ سبع وستين وسبعمائة له الأرشاد الى معرفة سباعيات الاعداده ديوان شعره (من قلادة النحر) *

[العينتابي]

- أحمد بن إبراهيم بن أيوب العينتابي شهاب الدين الحنفي توفي سنة ٧٦٧ سبع وستين وسبعمائة له من التصانيف فتح المجى شرح المغنى للخبازي في الأصول. المتبع في شرح المجمع أي مجمع البحرين لابن الساعاتي المرتقى شرح الملتقى في الفروع.

[ابن بصيص اليمني]

- أحمد بن عثمان بن أبي بكر ابن بصيص الزبيدى الزيدى شهاب الدين أبو العباس اليمني كان لغويا فرضياً توفي سنة ٧٦٨ ثمان وستين وسبعمائة له شرح مقدمة ابن بابشاذ في النحو. منظومة في العروض والقوافي.

(من فلادة النحر)

[ابن النقيب المصري]

- أحمد بن لؤلؤ بن عبد الله ابن شهاب الدين أبو العباس المعروف بابن النقيب المصري الشافعي تصدر بالحسابية والأشرفية ولد سنة ٧٠٢ وتوفي سنة ٧٦٩ تسع وستين وسبعمائة صنف من الكتب ترشيح المذهب في تصحيح المهذب في الفروع. تسهيل الهداية وتحصيل الكفاية.

شرح التنبيه لابى اسحق الشيرازي. عمدة السالك وعدة الناسك.

المختصر في فروع الشافعية. نكت التنبيه لابى اسحق الشيرازي.

النكت على شرح المنهاج للنووي.

<<  <  ج: ص:  >  >>