للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

المعروف بابن الخشاب له الأحاديث العوال من تهذيب الكمال ثلاثة أجزاء فرغ منها سنة ٧٩١ إحدى وتسعين وسبعمائة.

[الحلبي]

- أبو العباس أحمد بن عمر بن محمد الحلبي القاضي الشافعي المتوفى مقتولاً بمعرة النعمان سنة ٧٩١ إحدى وتسعين وسبعمائة له عقد البكر في نظم غريب الذكر منظومة في غرائب القرآن.

[ابن الوكيل]

- أحمد بن موسى بن نصر الله الخزرجي شمس الدين ابن الوكيل توفي سنة ٧٩١ إحدى وتسعين وسبعمائة له شرح ملحة الأعراب للحريري. مختصر المهمات. المصطفى من أدعية المصطفى.

[الدنيسري]

- أحمد بن محمد بن علي بن العطار شهاب الدين أبو العباس الدنيسري الأديب المصري توفي سنة ٧٩٤ أربع وتسعين وسبعمائة من تصانيفه بديع المعاني في أنواع التهاني جامع المحاسن في شعره. حسن الاقتراح في وصف الملاح الدر الثمين في حسن التصمين. زهر الربيع في التشابه والبديع. صدقة السر. صلة المستحق. عنوان السعادة في المدائح النبوية العهود العمرية في اليهود والنصارى. فتح الاولى في مطارحة الحلي فى البديعية. فرائد الإعصار في مدح النبي المختار. قطع المناظر بالبرهان الحاضر. لطائف الظرفاء. المئالس؟ في هجاء بني مكانس.

مرقص المطرب في الغزل. المسلك الفاخر. منشأ الخلاعة.

الموشحات النبوية. نتائج الأفكار. نزهة الناظر في المثل السائر وغير ذلك.

* القزبني

- أحمد بن أبي بكر بن عبد الوهاب القزبني (بضم القاف وفتح الزاي المعجمة) بديع الدين فخر الأئمة الحنفي أستاذ مختار الزاهدي كان مقيماً بسيواس توفي سنة ٧٩٤ أربع وتسعين وسبعمائة صنف البحر المحيط المسمى بمنية الفقهاء.

[البقاعي]

- أحمد بن صالح بن أحمد بن خطاب بن برجم الزهري العذري شهاب الدين أبو العباس البقاعي الشافعي القاضي بدمشق توفي سنة ٧٩٥ خمس وتسعين وسبعمائة من تصانيفه شرح التنبيه لابى اسحق الشيرازي في الفروع. العمدة في الفروع الشافعية.

[المالكي]

- أحمد بن عمر المالكي توفي سنة ٧٩٥ خمس وتسعين وسبعمائة له ناضرة العين شرح ناظرة العين للأصبهاني في المنطق.

[الكازروني]

- أحمد بن محمد بن خضر العمري نور الدين

<<  <  ج: ص:  >  >>