للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

حاشية علي الكشاف. راح الروح وسلسبيل الفتوح في أسماء الله الحسنى. الشراب الطهور في التصوف. شرح أربعين النووية.

شرح البردة. شرح الميمية لابن فارض. فردوس المجاهدين وشرحها. الوفا في شرح الشفا للقاضي عياض لم يكمل.

* السيواسي

- أحمد بن محمود السيواسي شهاب الدين الحنفي مات سنة ٨٠٣ ثلاث وثمانمائة من تصانيفه رسالة النجاة عن شر الصفات رياض الأزهار في جلاء الأبصار. شرح فرائض السراجية. عيون التفاسير للفضلاء السماسير مجلدين (من كشف الظنون) وقال صاحب ترجمة الشقائق توفي باياثلوغ في حدود سنة ٧٨٠.

[الخليلي]

- أحمد بن محمد بن عثمان الخليلي شهاب الدين القدسي الشافعي نزيل غزة ولد سنة ٧٣٣ وتوفي سنة ٨٠٥ خمس وثمانمائة صنف تحقيق المراد في أن الرأي يقتضي الفساد.

القول الحسن في بعث معاذ إلى اليمن.

[ابن فهد الشيعي]

- أحمد بن فهد بن الحسن بن محمد ابن إدريس الأحسائي الشيعي له خلاصة التنقيح في مذهب الحق الصحيح من شروح الإرشاد في فقه الشيعة فرغ منها سنة ٨٠٦ ست وثمانمائة. (من لؤلؤة البحرين)

[البجائي]

- أبو العباس أحمد بن أبي زيد عبد الرحمن البقاوسي البجائي المغربي المتوفى سنة ٨١٠ عشر وثمانمائة صنف الأنوار المبتلجة في بسط أسرار المنفرحة.

[الأقفهسي]

- أحمد بن عماد بن يوسف الأقفهسي شهاب الدين المصري الشافعي توفي سنة ٨٠٨ ثمان وثمانمائة له من التصانيف الأبريز فيما يقدم على مؤنة التجهيز. أحكام الأواني والظروف وما فيها من المظروف. أحكام الحيوان. آداب الطعام. أرجوزة في النجاة المعفو عنها ثم شرحها. الاقتصاد في كفاية الاعتقاد. إكرام من يعيش تحريم الخمر والحشيش.

ألفاظ القطرات في شرح جامع المختصرات في الفروع. البحر الأجاج في شرح المنهاج للنووي. البيان التقريري فى تخطئة الكمال الدميري. التبيان فيما يحل ويحرم من الحيوان في مختصر الأحكام. تحفة الأخوان في نظم التبيان في آداب حملة القرآن للنووي. تسهيل المقاصد لزوار المساجد. التعقبات على المهمات في الفروع. التوضيح في شرح المنهاج للنووي أيضاً. تنوير الدياجير بمعرفة أحكام المحاجير. توقيف الحكام على غوامض الأحكام. الدرة الضوئية في الهجرة النبوية. الذرة الفاخرة فيما

<<  <  ج: ص:  >  >>