للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الدمياطي النحاس محيي الدين الدمشقي الشافعي توفي سنة ٨١٤ أربع عشرة وثمانمائة شهيداً له بيان المغنم في الورد الأعظم.

تنبيه الغافلين من أعمال الجاهلين وتحذير السالكين من أفعال الهالكين. حاشية على شرح تجريد العقائد للسيد الشريف في بحث الماهية. شرح المقامات للحريري مبر الغرام إلى دار السلام في مجلد كبير. مشارع الأسواق في فضائل الجهاد وغير ذلك.

[ابن الحسباني]

- أحمد بن إسماعيل بن خليفة بن عبد العال النابلسي المعروف بابن الحسباني الشافعي القاضي بدمشق الشام توفي سنة ٨١٥ خمس عشرة وثمانمائة من مصنفاته جامع التفسير.

الدر المنظوم في سيرة النبي المعصوم. شافي العي في تخريج أحاديث الرافعي. شرح الألفية لأبن مالك في النحو. شرح الحاوي الصغير للقزويني في الفروع. طبقات الشافعية.

[الناشري]

- أحمد بن القاضي أبو بكر إسماعيل بن موفق الدين علي بن محمد شهاب الدين أبو العباس الناشري اليمني الشافعي توفي سنة ٨١٥ خمس عشرة وثمانمائة له تحفة النافع في شرح المنهاج للنووي. شرح الوجيز لأبي حامد الغزالي في الفروع.

[ابن الهائم]

- أحمد بن محمد بن عماد بن علي المقدسي المعروف بابن الهائم شهاب الدين أبو العباس الشافعي الفرضي ولد سنة ٧٥٦ وتوفي سنة ٨١٥ خمس عشرة وثمانمائة له من التصانيف إبراز الخفايا في فن الوصايا. البحر العجاج في شرح المنهاج للنووي.

التبيان في تفسير القرآن أربع مجلدات. تحرير القواعد العلائية وتمهيد المسالك الفقهية. التحرير لدلالة نجاسة الخنزير. تحفة الطلاب في نظم قواعد الأعراب ثم شرحها. التحفة القدسية منظومة في الفرائض. تحقيق المنقول والمعقول في نفي الحكم الشرعي عن الأفعال قبل بعثة الرسول. ترغيب الرائض في علم الفرائض. الحاوي في الحساب. ديوان شعره. رفع الملام عن القائل باستحباب القيام. شرح الأرجوزة الياسمينية في الحبر والمقابلة. العجالة في استحقاق الفقهاء أيام البطالة. العقد النضد في تحقيق كلمة التوحيد. غاية السول في الإقرار في الدين المجهول.

الفصول المهمة في مواريث الأمة. القواعد المنظومة. كفاية الحفاظ في الفرائض. اللمع في اجتناب البدع. اللمع في الحساب.

مرشدة الطالب إلى اسنى المطالب في الحساب. المسمع شرح المقنع له في علم الهيئة. المشرع في شرح المقنع أيضاً في الجبر والمقابلة. المعونة في حساب الهواء. المغرب في استحباب الركعتين قبل المغرب. مفتاح الحساب. المقنع في الهيئة. الممتع في شرح

<<  <  ج: ص:  >  >>