للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

المقنع شرحه الكبير. نزهة الحاسب في تلخيص مرشدة لطالب له. نزهة النظار في صناعة الغبار. نزهة النفوس في بيان حكم التعامل بالفلوس وغير ذلك.

[الكرماني]

- أحمد بن عبد الله الكرماني توفي سنة ٨١٥ خمس عشرة وثمانمائة له شرح قصيدة الصرصري فى لمدانح النبوية. مرقاة الأدب في اللغة فارسي.

[الباعوني]

- أحمد بن ناصر بن خليفة بن فرج ابن عبد الله بن عبد الرحمن الباعوني (الباعون من قرى عجلون) شهاب الدين أبو العباس الشافعي القاضي بدمشق توفي سنة ٨١٦ ست عشرة وثمانمائة له ديوان شعره. العباب منظومة في الفقه (من تاج العروس)

[السعدي]

- أحمد بن يحيى بن موسى السعدي شهاب الدين الدمشقي المفتي بها توفي سنة ٨١٦ ست عشرة وثمانمائة له الذيل على العبر وأخبار من غير من رجال الحديث للذهبي من سنة ٧٤١ إلى سنة ٨١٥.

[الدهروطي]

- أحمد بن محمد بن أحمد زين الدين أبو العباس البكري الدهروطي الشافعي المتوفى سنة ٨١٩ تسع عشرة وثمانمائة له عمدة المفيد وتذكرة المستفيد في اختصار روضة الطالبين للنووي في الفروع.

[المقسي]

- أحمد بن محمد بن سليمان بن قريبة المحلي القاهري شهاب الدين أبو العباس المعروف بالزاهد المقسي الشافعي توفي سنة ٨١٩ تسع عشرة وثمانمائة له من الكتب تحفة السالك المبتدي ولمعة المنتهى في آداب الخلوة تحفة السلال في آداب السؤال تحفة السلوك في ادب السوك أعني المسواك. حق الرفق والمشي في الطريق. رسالة النور وهي ستون مسئلة مشهورة بين لشافعية.

طلب الزاد ليوم الميعاد. العدة عند شدة. الغرض المستبين في الواجب على المسلمين. القرض والسنة من نعبد الأمة. الفيض القدسي في آية الكرسي. كفاية المتعبد في الدعوات والأذكار.

الكوكب الدرية أختصر فيها الرسالة الكبرى. مسئلة الستين من مهمات مسائل الدين ويقال أيضاً مقدمة الزاهد. نصيحة العلماء لإخوانهم المؤمنين النصيحة والإرشاد للأعمال الصحيحة والاعتقاد. هداية الأحباب في الصحة والمآب.

هداية المتعلم وعمدة المعلم في الفقه والعبادات. هدية الناصح وحزب الفلاح الناجح.

[الدمشقي]

- أحمد بن يهود شهاب الدين الدمشقي الحنفي

<<  <  ج: ص:  >  >>