للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

توفي بطرابلس سنة ٨٢٠ عشرين وثمانمائة له شرح تسهيل الفوائد في النحو. نظم تسهيل الفوائد في سبعمائة بيت.

[ابن عبد العال]

- شهاب الدين أحمد بن عبد العال ابن عبد المحسن الحزيرى المصري الشافعي المعروف بابن عبد العال المتوفى سنة ٨٢٠ عشرين وثمانمائة له الجوهر الثمين في مدح سيد المرسلين Object وهو ديوان شعره.

[القلقشندي]

- أحمد بن علي بن أحمد بن أحمد القلقشندي شهاب الدين أبو العباس المصري الشافعي توفي سنة ٨٢١ إحدى وعشرين وثمانمائة من تصانيفه حلية الفضل وزينة الكرم في المفاخرة بين السيف والقلم. شرح جامع المختصرات للدلحي في الفروع. صبح الأعشى في صناعة الأنشا. قلائد الجمان في التعريف بقبائل عرب الزمان. نهاية الأرب في معرفة أنساب قبائل العرب وغير ذلك.

[ابن الرواد]

- أحمد بن أبي بكر بن محمد الزبيدي شهاب الدين أبو العباس التميمي القرشي المشهور بابن الرواد الصوفي الشافعي ولد سنة ٧٤٨ وتوفي سنة ٨٢١ إحدى وعشرين وثمانمائة له من التآليف تلخيص القواعد الوفية في أصل حكم خرقة الصوفية. الجامعة لرجال الرسالة القشيرية. السلطان المبين والبرهان المستبين. الشهاب الثاقب في الرد على بعض أولى المناصب.

عدة المسترشدين أولي الألباب من الزبغ والزلل والشك والارتياب.

موجبات الرحمة وعزائم المغفرة في العبادات. الوسيلة المشهورة.

[العمادي]

- أحمد بن بدر الدين محمد بن حجاج العمادي تاج الدين أبو الفتح اللاري الكمالي توفي سنة ٨٢١ إحدى وعشرين وثمانمائة ومن تصانيفه حقائق الأرصاد في دقائق الإرشاد.

[الكوم الريشي]

- شهاب الدين أحمد بن غلام الله بن أحمد الحاسب الكوم الريشي الموقت بجامع الملك المؤيد من رجال القرن التاسع وتوفي سنة ٨٣٦ ست وثلاثين وثمانمائة له من التصانيف كفاية التعليم في وضع التقويم. اللمعة في حل الكواكب السبعة.

نزهة الناظر في تصحيح أصول ابن الشاطر.

[الغزي]

- أحمد بن عبد الله بن مفرج بن بدر الدين الغزي الشافعي المقري المحدث بدمشق توفي بمكة سنة ٨٢٢ اثنتين وعشرين وثمانمائة له البحر المبتغى لمعان ينبغي. تراجم رجال البخاري. تعليقة على صحيح البخاري ثلاث مجلدات. حاشية على أنوار التنزيل. شرح الألفية لابن مالك. شرح جمع الجوامع للسبكي في الفروع. شرح الحاوي الصغير للقزويني كذا. شرح

<<  <  ج: ص:  >  >>