للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

عمدة الأحكام في الحديث. شرح منهاج الوصول للبيضاوي.

شرح المنهاج للنووي. مناسك الحج.

[العراقي ولي الدين]

- أحمد بن عبد الرحيم العراقي ولي الدين أبي زرعة الشافعي القاضي بالديار المصرية ولد سنة ٧٦٢ وتوفي سنة ٨٢٦ ست وعشرين وثمانمائة من تصانيفه الأجوبة المرضية عن الأسئلة المكية في الفتاوى. أخبار المدلسين. أربعين في الجهاد بدون الإسناد. الاستعاذة بالواحد من إقامة جمعتين في مكان واحد. الأمالي في الحديث. تحرير الفتاوى على التنبيه والمنهاج والحاوي مجلدين. التحرير لما في منهاج الأصول من المعقول والمنقول. تحفة التحصيل في ذكر ذوات المراسيل. تحفة الوارد بترجمة الوالد. تنقيح اللباب في الفقه. الجواهر البهية شرح أربعين النووية. حاشية على الكشاف. حل الرموز وكشف الكنوز الذليل القويم على صحة جميع التقويم. شرح البهجة الوردية من منظومات حاوي الصغير في الفروع. شرح تقريب الأسانيد لوالده. شرح الصدر بذكر ليلة القدر. شرح نظم الاقتراح لوالده في الحديث. شرح النكت لأبي اسحق الشيرازي في علم الجدل.

طرح التثريب. فضل الخيل وما فيها من الخير والنيل. كتاب ما ضعف من أحاديث الصحيحين والجواب عنه. مختصر المهمات في الفقه. المستفاد من مبهمات المتن والإسناد. المعين على فهم أرجوزة ابن الياسمين في الجبر والمقابلة. المهمات في الأسماء نلبهمة الواقعة في متون الأحاديث والأسانيد. نكت على مختصرات الثلاثة في الحديث. شرح منظومة الوضوء لوالده وغير ذلك.

[الجزري]

- أحمد بن محمد الجزري أبو بكر الشافعي ولد سنة ٧٨٠ وتوفي سنة ٨٢٧ سبع وعشرين وثمانمائة له شرح قدمة الجزرية في علم التجويد لوالده.

[بسحاق الحلاج]

- احمد بن عبد الله أبو اسحق الشيرازى الشهير ببسحاق الحلاج الشاعر كان ينادم أولاد التيمور توفي سنة ٨٢٧ سبع وعشرين وثمانمائة صنف ديوان الأطعمة منظومة فارسية.

[الزعيفري]

- أحمد بن يوسف بن محمد الزعيفري بالتصغير شهاب الدين أبو محمد الدمشقي الشافعي المتوفى سنة ٨٣٠ ثلاثين وثمانمائة له ديوان شعره.

[ابن عنبسة]

- أحمد بن علي بن الحسين الحشبى كمال الدين المعروف بابن عنبسة وقيل ابن عقبة الشيعي تلميذ محمد بن القاسم المعروف بابن معية النسابة توفي سنة ٨٢٨ ثمان وعشرين وثمانمائة

<<  <  ج: ص:  >  >>