للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الزبد في الفقه. وشرحها شرحين. طبقات الشافعية. مختصر الأذكار للنووى. مختصر الروضة للنووي نظم القراآت الثلاث.

نظم القراآت الزائدة على العشرة. نهاية السول شرح منهاج الوصول للبيضاوي.

[المقريزي]

- أحمد بن علي بن عبد القادر بن محمد ابن إبراهيم تقي الدين المقريزي (بفتح الميم نسبة إلى مقريز محلة من بعلبك) البعلي ثم المصري الفقيه المؤرخ الشافعي ولد سنة ٧٦٩ وتوفي سنة ٨٤٥ خمس وأربعين وثمانمائة من مصنفاته اتعاظ الحنفاء بأخبار الفاطميين الخلفاء. إزالة التعب والعصا في معرفة الحال في الغناء. الإشارة والإعلام ببناء الكعبة بيت الحرام إغاثة الأمة بكشف الغمة. الإلمام بأخبار من بارض الحبشة من ملوك الإسلام إمتاع الأسماء فيما للنبي Object من الحفدة والأتباع. الأوزان والاكيال الشرعية. البيان المفيد في الفرق بين التوحيد والتلحيد البيان والأعراب عما في أرض مصر من الأعراب. تجريد التوحيد. التنازع والتخاصم فيما بين بني أمية وبني هاشم. جني الأزهار من الروض المعصار.

حصول الإنعام والسير في سؤال خاتمة الخير. الخبر عن البشر في القبائل وانساب النبي صلعم ستة أجزاء. درر العقود الفريدة في تراجم الأعيان المفيدة ثلاث مجلدات. الذهب المسبوك في ذكر من حج من الملوك. السلوك لمعرفة دول الملوك. شارع النجاة في حجة الوداع. شذور العقود في ذكر النقود. الضوء الساري في معرفة خبر تميم الداري. الطرفة الغريبة في أخبار حضر موت العجيبة. عقد جواهر في الأسفاط من أخبار مدينة الفسطاط العقود في تاريخ العهود. مجمع الفوائد ومنبع العوائد في نحو ثمانين مجلداً كالتذكرة. المقاصد السنية في معرفة الأجسام المعدنية.

المقتفى في تراجم أهل مصر. المواعظ والاعتبار بذكر الخطط والآثار في تاريخ مصر. نخل عبر النحل وغير ذلك من الرسائل.

[الدولة آبادي]

- أحمد بن أبي القاسم عمر الزاولي شهاب الدين الدولةآبادى الهندي الحنفي توفي سنة ٨٤٨ ثمان وأربعين وثمانمائة له من التصانيف الإرشاد في النحو. أسباب الفقر والغنى.

البحر المواج والسراج الوهاج في تفسير القرآن. بديع الميزان في البلاغة والبيان. شرح أصول البزدوي شرح بانت سعاد المعافية في شرح الكافية لابن الحاجب في النحو. مناقب السادات.

رسالة في تقسيم العلوم وغير ذلك من الرسائل.

[الحاوي]

- أحمد بن محمد بن إبراهيم القاهري الفيشي

<<  <  ج: ص:  >  >>