للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الواسطي]

- إبراهيم بن موسى البغدادي الكاتب الواسطي المتوفى سنة ٦٩٢ اثنتين وتسعين وستمائة. صنف أخبار الوزراء.

[ابن غنام]

- أبو طاهر إبراهيم بن يحيى بن غنام الحنبلي البغدادي توفي سنة ٦٩٣ ثلاث وتسعين وستمائة صنف درة الأحلام في تعبير المنام. عروس البستان في النساء والأعضاء والإنسان؟ المعلم على حروف المعجم في تعبير الرؤيا.

[ابن المحدث]

- ابو اسحق جمال الدين إبراهيم بن عبد الرزاق ابن أحمد بن بركة الحنفي المعروف بابن المحدث توفي بدمشق سنة ٦٩٥ خمس وتسعين وستمائة. صنف توجيه المختار شرح الاختيار في الفروع. السلالة في اختصار الهداية للمرغينانى. شرح منظومة النسفي في الخلاف. شرح مختصر القدوري في الفروع

[الرقى]

- أبو اسحق إبراهيم بن أحمد بن محمد بن معالي برهان الدين الرقي الحنبلي نزيل دمشق توفي سنة ٧٠٣. صنف أحاسن المحاسن في الأدب. تفسير الفاتحة وغير ذلك من التأليف.

[الأشبيلي]

- أبو اسحق إبراهيم بن أحمد بن عيسى ابن يعقوب الغامقى الأشبيلي الأندلسي المقري النحوي ولد سنة ٦٤١ وتوفي سنة ٧١٠. صنف شرح الجمل الكبيرة للزجاجي في النحوء

[العطار]

- إبراهيم بن أبي محمد عبد السلام ابو اسحق الصنهاجي المعروف بالعطار توفي سنة … صنف المشكاة والنبراس في شرح كتاب الكراس فرغ منها سنة ٧٠٥.

[الأسنائي]

- إبراهيم بن هبة الله بن أحمد الأسنائي نور الدين المصري الشافعي النحوي ولي القضاء بأسيوط توفي سنة ٧٢١.

صنف شرح الألفية لأبن مالك في النحو. شرح المنتخب للمارديني في الحديث. مختصر الوجيز للغزالي.

[الطبري]

- إبراهيم بن محمد رضى الدين الطبري المحدث امام مقام إبراهيم الخليل بالحرم المكي توفي سنة ٧٢٢ اثنتين وعشرين وسبعمائة. صنف التساعيات في الحديث. الجنة في مختصر السُنة للبغوي.

[التلمساني]

- أبو اسحق إبراهيم بن أبي بكر بن عبد الله ابن موسى الأنصاري المغربي المعروف بالتلمساني المالكي ولد سنة ٦٠٩ وتوفي سنة ٦٩٠ تسعين وستمائة. صنف أرجوزة في الفرائض. المعشرات على أوزان العرب. منظومة في السير.

نتيجة الخير ومزيلة الضير.

[الزرنوجي]

- برهان الدين إبراهيم الزرنوجى (زرنوج بالفتح والسكون بلد بماوراء النهر بعد خجند) الحنفي من تلاميذ

<<  <  ج: ص:  >  >>