للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

بروسة سنة ٨٥٤ أربع وخمسين وثمانمائة صنف حاشية على ايساغوجي في المنطق. حاشية على شرح التفتازاني للشمسية كذا.

حاشية على شرح؟ السيد أيضاً. شرح العقائد النسفية وغير ذلك من الشروح والحواشي.

[الخواص]

- شهاب الدين أحمد بن عباد بن شعيب أبو العباس الصابي ثم القاهري الشافعي المعروف بالخواص المتوفى سنة ٨٥٨ ثمان وخمسين وثمانمائة له الكافي في العروض والقوافي مقدمة في العروض.

* يازيجي زاده

- أحمد بيجان بن صالح الرومي الحنفي الصوفي المعروف بيازيجي زاده نزيل بلدة كليبولي المتوفى بها سنة ٨٥٩ تسع وخمسين وثمانمائة صنف أنوار العاشقين. عجائب المخلوقات في فوائد المخلوقات الكائنة في الأرضين والسموات تركي.

منتهى الطلب.

[الزفتاوي]

- صدر الدين أحمد بن محمد بن عبد الله ابن أحمد الزفتاوي الوفائي الشافعي المتوفى في حدود سنة ٨٦٣ ثلاث وستين وثمانمائة له عين النبع في مختصر طرد السبع للصفدي.

* ديكقوز

- أحمد بن عبد الله الرومي شمس الدين الحنفي الشهير بديكقوز كان مدرساً ببروسة توفي بها في حدود سنة ٨٦٠ ستين وثمانمائة له حاشية على شرح آداب البحث لمسعود الشيرواني. شرح المراح في التصريف. شرح المقصود كذا.

[الحاضري]

- أحمد بن محمد بن خليل الحاضري شهاب الدين الحلبي الحنفي المتوفى سنة ٨٦٠ ستين وثمانمائة له الحاوي العبير في التعبير.

[الشيرجي]

- أحمد بن يوسف الشيرجي شهاب الدين الحلبي الحنفي توفي سنة ٨٦٢ اثنتين وستين وثمانمائة له صدور الغشاعن درر العشا. الطراز المذهب في أحكام المذهب.

* القريمي

- أحمد بن السيد عبد الله القريمي الحنفي توفي سنة ٨٦٢ اثنتين وستين وثمانمائة من تصانيفه تعليقة على أنوار التنزيل للبيضاوي. حاشية على شرح العقائد النسفية. شرح اللباب للأسفرائيني في النحو. المعول حاشية على المطول في المعاني والبيان وغير ذلك.

* ابن عاشق باشا

- أحمد حمدي بن يحيى بن سليمان ابن عاشق باشا الرومي ولد سنة ٨٠٣ .... له التاريخ العثماني وهو أول من صنف لآل عثمان من رجال السلطان محمد الفاتح.

<<  <  ج: ص:  >  >>