للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

في الفروع. طبقات المجتهدين. فرائد الفوائد. فريدة التحري.

الفلاح في شرح المراح. قواعد الحمليات. الكلام على البسملة والحمدلة. اللواء المرفوع. محيط اللغة في اللغات الفارسية والعربية.

مدح السعي وذم البطالة، مرآة الجنان. مقال القائلين. المنيرة في المواعظ. مهمات المسائل في الفروع. النجوم الزاهرة في أحوال مصر القاهرة. نزاع الحكماء والمعتزلة بالأشاعرة. نزهة الخاطر. نكارستان في الأدب والأمثال. يوسف وزليخا منظومة تركية.

[الباني الأصم]

- شهاب الدين أحمد بن محمد الباني أبو العباس المصري الشافعي المعروف بالأصم كأبيه توفي سنة ٩٣٢ اثنتين وثلاثين وتسعمائة له تفسير القرآن من سورة يس إلى آخر القرآن.

[نظام الكيلاني]

- شهاب الدين أحمد بن محمد المعروف بنظام الكيلاني الحنفي له إبراهيم شاهية في الفتاوى الحنفية صنفه باسم السلطان إبراهيم شاه الكيلاني في حدود سنة ٩٤٠ أربعين وتسعمائة.

[ابن الديوان]

- أحمد بن محمد المرداوي ثم الصالحي الحنبلي شهاب الدين الشاعر المعروف بابن ديوان توفي سنة ٩٤٠ أربعين وتسعمائة له ديوان شعره.

* الرشيدي

- أحمد بن أبي الروح عيسى بن خلف أبو المواهب الرشيدي من ذرية الشيخ مرزوق كان إماما في جامع السلطان بايزيد بالآستانة صنف قرة العين في شرح مجمع البحرين لابن الساعاتي في الفروع فرغ من تأليفه سنة ٩٤٤ أربع وأربعين وتسعمائة.

[المغربي]

- شرف الدين أحمد بن موسى بن عبد الغفار المالكى المغربي ثم المصري المتوفى سنة ٩٤٠ أربعين وتسعمائة صنف جواهر السلك في الرياضيات.

[الشغري]

- شهاب الدين أحمد بن نور الدين عبد الرحمن ابن محمد الكردي القيصري الورشاني الشافعي الخلوتي الشهير بالشغري المتوفى في حدود سنة ٩٤٧ سبع وأربعين وتسعمائة صنف الوصية السنية للذات الحسينية.

[ابن عطوة]

- أحمد بن يحيى بن عطوة بن زيد التميمي النجدي الحنبلي مات في سنة ٩٤٨ ثمان وأربعين وتسعمائة. له التحفة البديعة والروضة الأنيقة.

* ابن مركز

- الشيخ أحمد بن مصلح الدين موسى المعروف بابن مركز الرومي من رجال الصوفية توفي سنة ٩٦٣ ثلاث وستين وتسعمائة صنف البابوس على القابوس للفيروزآبادى تركي.

عصمة الأنبياء وتحفة الاصفياء.

<<  <  ج: ص:  >  >>