للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن شربتي]

- أحمد بن الحاج سنان الشهير بابن شربتي الطبيب المتوفى في حدود سنة ٩٧٢ اثنتين وسبعين وتسعمائة صنف أصول العلاج في تصحيح المزاج.

[الغفاري]

- أحمد بن محمد بن عبد الغفار القزويني المعروف بالغفاري توفي سنة ٩٧٠ سبعين وتسعمائة له نكارستان في التاريخ فارسي.

* لالي

- السيد أحمد جلبي بن مصطفى الصاروخاني الرومي القاضي الحنفي المتخلص بلالي توفي سنة ٩٧١ إحدى وسبعين وتسعمائة له تحفة الخواص في ترجمة درة الغواص للحريري.

دقائق الميزان في مقادير الأوزان. شرح قصيدة البردة. فرائض اللالي. قوانين الصرف فارسي. مجمع القواعد ومنبع الفوائد في قواعد الفارسية.

* اللأرندي

- أحمد بن محمود الأصم اللأرندي القرماني الفقيه الحنفي توفي ببلده لارندة سنة ٩٧١ إحدى وسبعين وتسعمائة له تفسير القرآن إلى سورة المجادلة في أثني عشر مجلدا.

لطايفنامه تركي.

* الحلبي

- أحمد بن إبراهيم غرس الدين الحلبي نزيل القسطنطينية توفي سنة ٩٧١ إحدى وسبعين وتسعمائة له من التصانيف تذكرة الكتاب في علم الحساب. حواشي على البيضاوي والكافية وشرح المواقف. شرح الموجز لابن النفيس في الطب. شرح الميمية لأبي السعود. متن وشرح في الفرائض.

[الفاكهي]

- أحمد بن جمال الدين عبد الله بن أحمد ابن علي شهاب الدين الفاكهي المكي ولد سنة ٨٩٩ وتوفي سنة ٩٧٢ اثنتين وسبعين وتسعمائة من تصانيفه تعريف الحدود في النحو.

شرح تعريف الحدود المذكور له. مجيب الندا شرح قطر الندا لابن هشام.

* بيري رئيس

- أحمد بن الحاج محمد القرماني محيي الدين الشهير ببيري رئيس من مشاهير رجال البحرية العثمانية توفي سنة ٩٧٢ اثنتين وسبعين وتسعمائة له ترجمة الوقاية. كتاب البحرية بعبارة تركية.

[الرملي]

- أحمد بن أحمد بن الحسن الرملي شهاب الدين الأنصاري الشافعي تلميذ القاضي زكريا بمصر توفي سنة ٩٧٣ ثلاث وسبعين وتسعمائة له من التصانيف رسالة في شروط الإمامة شرح شروط الوضوء. شرح منظومة البيضاوى فى النكاح. فتح الجواد بشرح منظومة ابن العماد في الفقه. فتح الرحمن بشرح الزبد لابن رسلان وغير ذلك.

<<  <  ج: ص:  >  >>