للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الآمدي المتخلص بخيالي المتوفى سنة ٩٧٧ سبع وسبعين وتسعمائة له ديوان شعره تركي.

[الفشني]

- شهاب الدين أحمد بن حجازي الفشني الشافعي المتوفى في حدود سنة ٩٧٨ ثمان وسبعين وتسعمائة صنف تحفة الأخوان في قراءة الميعاد في رجب وشعبان ورمضان. المجالس السنية في شرح أربعين النووية.

[الوتري]

- أبو محمد ضياء الدين أحمد بن الشيخ محمد الموصلي الأصل بغدادي المنشأ المعروف بالوتري الشافعي الرفاعي درس بالمدينة المنورة ثم سكن مصر ومات بها سنة ٩٨٠ ثمانين وتسعمائة صنف روضة الناظرين وخلاصة مناقب الصالحين في تراجم رجال الرفاعية. مناقب الصالحين ومحجة أهل اليقين كذا.

[ابن زنبل]

- أحمد بن علي بن أحمد المحلي الرمال الشهير بابن زنبل كان حياً سنة ٩٨٠ ثمانين وتسعمائة صنف الذهب الأبريز المحرر في اقتفاء علم الرمل والأثر. تاريخ سلطان سليم الأول العثماني.

* إمام زادة البرسوي

- أحمد بن محمد بن عمر بن حمزة البرسوي المعروف بإمام زاده الحنفي كان يدرس بمدرسة ملايكان توفي سنة ٩٧٧ سبع وسبعين وتسعمائة من تصانيفه اختصار شرح كنز الدقائق للزيلعي. تاريخ آل سلجوق. حاشية على كنز الدقائق. حاشية على شرح مفتاح العلوم. حاشية على شرح الوقاية. حاشية على شرح مولانازاده لهداية الحكمة. خسرو وشيرين منظومة تركية. شاه وكدا منظومة.

* فوري المفتي

- أحمد بن عبد الله الرومي من سبى الروم المفتى الحنفي بدمشق الشام كان عالماً شاعراً مخلصة فوري بالراء المهملة توفي سنة ٩٧٨ ثمان وسبعين وتسعمائة له أخلاق سليماني في مناقب السلطان سليمان القانوني. حاشية على شرح غرر الأحكام لملا خسرو. ديوان شعره تركي. شرح الأربعين حديثاً نظماً تركي. مفتاح المعاني في اللغة.

[ابن المرزبان]

- أحمد بن محمد بن أحمد بن المرزبان الصالحي شهاب الدين المصري الحنبلي توفي سنة ٩٧٩ تسع وسبعين وتسعمائة له المفيد في علم التجويد.

[الطيبي]

- أحمد شهاب الدين بن أحمد بن بدر الدين الطيبي الفقيه الشافعي النحوي الدمشقي كان مدرساً بجامع الأموية ولد سنة ٩١٠ وتوفي سنة ٩٧٩ تسع وسبعين وتسعمائة من تصانيفه الإيضاح التام في تكبيرة الإحرام والسلام. بلوغ الأماني في

<<  <  ج: ص:  >  >>