للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

قراءة ورش من طريق الأصبهاني. تيسير كفاية المحتاج للدماء الواجبة على المعتمر والحاج. رفع الإشكال في حل الإشكال من المنطق. الزوائد السنية على الألفية في النحو. السكر المرشوش في تاريخ الشيخ مغوش. الصحيفة فيما يحتاج إليه الشافعي في تقليد الإمام أبي حنيفة. المفيد في علم التجويد وغير ذلك من الخطب والمناسك.

* عهدي البغدادي

- أحمد شمس الدين البغدادي المتخلص بعهدي الشاعر توفي سنة ٩٨٠ ثمانين وتسعمائة له كلشن شعراء أعني تذكرة الشعراء تركي. منظر الأبرار فارسي.

[الغزي]

- أحمد بن محمد بن محمد بن احمد الغزنى شهاب الدين الدمشقي الشافعي ولد سنة ٩٣١ وتوفي سنة ٩٨٣ ثلاث وثمانين وتسعمائة صنف لأمية في القراآت. منظومة في أسماء الكواكب الثابتة. النهج في مختصر المنهج من الأصول (من الكواكب السائرة)

[العلفي]

- سري الدين أحمد بن محمد الطبيب الحنفي المعروف بالعلفي المتوفى بعد سنة ٩٨٧ سبع وثمانين وتسعمائة صنف كفاية الأريب عن مشاورة الطبيب أهداه للمولى برويز الرومي.

* شق القمر

- أحمد بن عبد الله البسنوى المعروف بشق القمر كان مدرس اليلدرم خانية ببروسة توفي سنة ٩٨٣ ثلاث وثمانين وتسعمائة له الرسالة السيفية. الرسالة القلمية.

* نشانجي زاده

- أحمد بن محمد بن رمضان الرومي الشهير بنشانجي زاده القاضي الأديب الحنفي ولد سنة ٩٣٤ وتوفي سنة ٩٨٦ ست وثمانين وتسعمائة له أعراب القرآن إلى سورة الأعراف حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي. شرح الحرز المنسوب إلى علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

* شمسى باشا

- أحمد بن محمد بن قزل أحمد الملقب بشمسى باشا الوزير المصاحب الرومي الحنفي المتوفى سنة ٩٨٨ ثمان وثمانين وتسعمائة له عنوان السعادة. منظومة تركية لعله نظم وقاية الرواية.

* قاضي زاده

- شمس الدين أحمد بن بدر الدين محمود الأدرنوي المعروف بقاضي زاده شيخ الإسلام الرومي الحنفي المتوفى سنة ٩٨٨ ثمان وثمانين وتسعمائة من تصانيفه تعليقة على التلويح في كشف حقائق التنقيح في الأصول. حاشية على بحث الماهية من شرح تجريد العقائد. حاشية على شرح الوقاية لصدر الشريعة. شرح مفتاح العلوم في المعاني إلى آخر الفن الثاني.

<<  <  ج: ص:  >  >>