للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

فرائد الفوائد في بيان العقائد وهو شرح آمنت. نتائج الأفكار في كشف الرموز والأسرار في تكملة فتح القدير في الفروع.

[السنباطي]

- أحمد بن أحمد بن عبد الحق شهاب الدين السنباطي المصري الشافعي توفي سنة ٩٩٠ تسعين وتسعمائة له. روضة الفهوم بنظم نقاية العلوم للسيوطي. شرح القصيدة الهمزية للبوصيري في مجلد. فتح الحي القيوم بشرح روضة الفهوم المذكورة له. حاشية على شرح المحلي للورقات.

* جمالي الشاعر

- أحمد جلبي ابن الدفتردار الأستانبولي المتخلص بجمالي الشاعر سكن استينية وتوفي بها سنة ٩٩٦ إحدى وتسعين وتسعمائة وقيل سنة ٩٧١ له ديوان شعره تركي.

مصر نامة في ذم مصر وقدحها. مشارب الأنوار في التصوف.

* فريدون

- أحمد بن عبد الله المتخلص بفريدون باشا التوقيعي الوزير الرومي كان كاتباً شاعراً توفي بالآستانة سنة ٩٩١ إحدى وتسعين وتسعمائة من تصانيفه ديوان شعره تركي.

منشآت السلاطين في مجلدين مطبوع. نزهة الأخبار في التاريخ تركي. نزهة الأسرار في فتح قلعة سكتوار.

* النعمي الخطيب

- أحمد بن الشيخ محيي الدين النعمي الرومي الحنفي الخطيب بجامع السليمانية له هدية المريد في شرح مقدمة التجويد للجزري فرغ منها سنة ٩٩٢ اثنتين وتسعين وتسعمائة.

[الاردبيلى الشيعي]

- أحمد بن محمد الاردبيلى الأذربيجاني كان مجاوراً في كربلا من علماء الشيعة توفي سنة ٩٩٣ ثلاث وتسعين وتسعمائة في نجف الأشرف صنف حديقة الشيعة.

زبدة البيان في براهين أحكام القرآن. شرح الهيات التجريد.

مجمع الفائدة والبرهان في شرح إرشاد الأذهان.

* أمير البخارى

- أحمد بن محمد الشهير بأمير البخاري شيخ زاوية أون قباني بالآستانة توفي سنة ٩٩٤ أربع وتسعين وتسعمائة له شرح القصيدة الميمية لجلال الدين الرومي.

[ابن قاسم العبادي]

- أحمد بن القاسم شهاب الدين العبادي المصري الأزهري الشافعي توفي سنة ٩٩٤ أربع وتسعين وتسعمائة من تصانيفه الآيات البينات في شرح جمع الجوامع للسبكي. حاشية علي تحفة ابن حجر العسقلاني على المنهاج أربع مجلدات. حاشية على شرح المعصوم لكافية ابن الحاجب. حاشية على مختصر التلخيص للتفتازاني في المعاني والبيان. الحواشي والنكات والفوائد المحررات. شرح الورقات لإمام الحرمين في الأصول. فتح الغفار بكشف مخبئات غاية الاختصار في الفروع وغير ذلك.

<<  <  ج: ص:  >  >>