للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

* الجابري

- أحمد بن روح الله بن ناصر الدين بن غياث الدين بن سراج الجابري الأنصاري الرومي الحنفي توفي سنة ١٠٠٨ ثمان وألف له تفسير سورة يوسف. حاشية على تفسير سورة الأنعام للبيضاوي. حاشية على المسعود في آداب البحث وغير ذلك.

* كمال دده المولوي

- أحمد بن عز الدين المولوي كمال الدين الآقشهري شيخ زاوية يكي قبو بالآستانة توفي سنة ١٠١٠ عشر وألف له ترجمة حبيب السير لميرخواند من الفارسية.

مناقب جلال الدين الرومي منظوم.

* آسيه منلا

- أحمد بن محمد الشهير بآسية منلا الرومي النحوي توفي سنة ١٠١١ إحدى عشرة وألف صنف شرح مغني اللبيب لابن هشام في النحو.

[الشعبي المغربي]

- احمد بن أبي القاسم بن محمد بن سالم ابن عبد العزيز بن شعيب الهروي صاحب الزاوية الصومعة بتادلة من المغرب كان عالما زاهداً توفي في ربيع الأول من سنة ١٠١٣ ثلاث عشرة وألف له من التصانيف إنشاد الشريد إلى مقامات حقائق التفريد. بداية المريد في الجد والمجاهدة وتحقيق المراقبة والمشاهدة. بداية المريد المقدام ومقدمات الاحلام فى تحقيق مبندى الإسلام. تصحيح البداية وتحقيق النهاية.

حزب الفتح المستين. حزب المريد الحاذق. حزب الوسيلة الكافية لمن ارادان يختم الله له بالعافية في الدنيا والآخرة. الدرر النفيسة في فضائل الأدعية الشريفة. الزهرة العالية في فضائل الوسيلة الكافية. الزهرة المنيفة الرائق في فضل المريد الحاذق.

سراج الباحث في شرح المباحث في ثلاثة أجزاء ثم أختصره.

شرح حزب البحر للشاذلي. شرح الحكم العطائية أيضاً في ثمانية وسبعين كراسة. شرح الشربشية على مقامات الصوفية. شموس المراسم في معرفة الولي وحقيقة الولاية والقطب والغوث والخاتم. غنيمة الدهر في الأدعية والأذكار.

لباب اللباب في معاملة الملك الوهاب. ثم أختصره في جزئين.

المصباح في فضائل حزب الفلاح في جزء. مصباح السعادة في بيان المقامات العشرة منظومة تنيف على ألف بيت. مطالع الأنوار السنية في بعض معاني الحكم العطائية في أربعة أجزاء.

من لقيت من العلماء الأعلام وارباب التصوف وأهل المقام في جزء. نتايج الأفكار في ألف بيت على الحكم. نزهة الناظر ومصباح السالكين وشموس العارفين في التصوف ثم أختصره.

نصيحة الراغب. وسيلة الصديق يوصل به لكعبة التحقيق.

<<  <  ج: ص:  >  >>