للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

سنة ٩٧٥ وتوفي بالمدينة المنورة سنة ١٠٢٨ ثمان وعشرين وألف له من التصانيف الإرشاد إلى سبيل الرشاد. إفاضة الجود في وحدة الوجود. إقليد الفريد في تجريد التوحيد. بيعة الإطلاق.

التأصيل والتفصيل. تجلية البصائر حاشية على كتاب الجواهر للغوث الهندي. خلاصة الاختصاص وما للكل من الخواص.

ديوان شعره. السطعات الأحمدية في روائح مدائح الذات المحمدية. سعة الأخلاق. شفاء الغرام في أخبار الكرام. صادحة الأزل وسانحة النزل. الصحف الناموسية والسحف الناووسية مجلداً واحداً. ضمائر السرائر الإلهية في بواهر آيات جواهر الغوثية في مجلد كبير. فتح الا له فيما يقال دير كل صلاه. فواتح الصلوات الأحمدية في لوائح مدائح الذات الاحمدية. مناعج التأصيل. موجبات الرحمة وموثقات العصمة وغير ذلك.

* التوقادي

- درويش أحمد بن محمد التوقادي الخطاط الرومي الحنفي المتوفى سنة ١٠٢٧ سبع وعشرين وألف صنف عرائس الخط.

[الشوريان]

- الشيخ أحمد الشورياني الهندي المتوفى سنة ١٠٣٠ ثلاثين وألف من تصانيفه السؤالات الأحمدية في رد الملاحدة.

[السبكي]

- أحمد بن خليل بن ناصر الدين السبكي شهاب الدين المصري الشافعي توفي سنة ١٠٣٢ اثنتين وثلاثين وألف له من التصانيف الفناوى. فتح الغفور شرح منظومة القبور للسيوطي.

فتح المبين بشرح منظومة ابن عماد الدين. فتح المقيت في شرح التثبيت عند التبيت للسيوطي. مناسك الحج صغيرة وأخرى كبيرة. منهج الخفا في شرح الشفا للقاضي عياض. هدية الأخوان في مسائل السلام والاسنئذان وغير ذلك.

[الزماق المغربي]

- أحمد بن علي بن القاسم المالكي المغربي المعروف بالزماق المتوفى سنة ١٠٣٢ اثنتين وثلاثين وألف له شرح مختصر ابن أبي زيد القيرواني في الفروع.

[بابا السوداني]

- أحمد بن أحمد بن أحمد بن عمر الصنهاجي المعروف ببابا السوداني المالكي ولد سنة ٩٦٣ وتوفي سنة ١٠٣٢ اثنتين وثلاثين وألف. من تصانيفه التحديث والتأنيس في الاحتجاج بابن إدريس. تنبيه الواقف على تحرير نية الحالف.

جلب النعمة ودفع النقمة بمجانبة الظلمة أولى الظلمة. حاشية على مختصر الخليل في الفروع. درر الوشاح بفوائد النكاح. شرح الصدور وتنوير القلب ببيان مغفرة ما نسب للجناب النبوي من

<<  <  ج: ص:  >  >>