للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الغنيمي]

- أحمد بن محمد بن علي بن شمس الدين الغنيمي شهاب الدين الخزرجي الأنصاري المصري الحنفي توفي سنة ١٠٤٤ أربع وأربعين وألف من تصانيفه ابتهاج الصدور في بيان كيفية الإضافة والتثنية والجمع للمنقوص والممدود والمقصور. إرشاد الأخوان إلى الفرق بين القدم بالذات والقدم بالزمان. إرشاد الطلاب إلى لفظ لباب الأعراب. بهجة الناظرين في محاسن أم البراهين. التسديد في بيان التوحيد. الشذرة اللطيفة في شرح جملة من مناقب الإمام أبي حنيفة. شرح المقدمة النحوية في علم العربية للشعراني. شرح آخر لأم البراهين. نقش تحقيق النسب على صحائف الذهب. وغير ذلك من الحواشي والرسائل.

[الحكمي]

- أحمد بن أبي الفتح الحكمي شهاب الدين المقري اليمني نزيل مكة المكرمة توفي سنة ١٠٤٤ أربع وأربعين وألف له فتح الرضا في نشر العلم والاهتدا فى الاجازة لتلميذه حفيد ابن حجر. نسيمات الأسحار في ذكر بعض أولياء الله الأخيار.

[السودي اليمني]

- أحمد بن عبد الله بن سالم بن عبد الله ابن فضل اليمني المعروف بالسودي الأديب الشاعر توفي سنة ١٠٤٤ أربع وأربعين وألف له حاشية على قصيدة الطرافعية. ديوان شعره.

[الوارثي المصري]

- أحمد بن عبد الرحمن بن محمد الوارثي الصديقي المصري المالكي توفي سنة ١٠٤٥ خمس وأربعين وألف له الأجوبة عن الأسئلة لابن عبد السلام في التفسير. تفصيل بعض المفصل من السور. نظم العقيدة له وغير ذلك من الرسائل.

[الحريري]

- أحمد بن علي الغساني الخلوتي المعروف بالحريري المتوفى سنة ١٠٤٨ ثمان وأربعين وألف له ورد الوسائل لكل طالب وسائل.

[الحضرمي]

- أحمد بن محمد الأصبحي بأجمال الحضرمي الشافعي المتوفى في حدود سنة ١٠٥٠ خمسين وألف له مطالع الأنوار من بروج الجمال ببيان مناقب آل بأجمال.

[الغمري]

- أحمد بن سعد الدين العثماني الغمري المتوفى سنة ١٠٥٠ خمسين وألف له ذخيرة الإعلام بتاريخ أمراء مصر في الاسلام.

* قانع الرومي

- أحمد بن عبد الله البرسوي الرومي الحنفي المتخلص بقانع المتوفى سنة ١٠٥٣ ثلاث وخمسين وألف صنف شرف الملوك في ترجمة عوارف المعارف في كتبخانة أسعد. نزهة العيون في ترجمة روض الرياحين.

<<  <  ج: ص:  >  >>